احدث الاخبار

مخاوف من تعنت آبي أحمد في أزمة سد النهضة بعد حصوله على جائزة نوبل

اعلان

كتب / المجرر السياسي

أغرب مراقبون عن مخاوفهم من ان حصول ابي على جائزة نوبل للسلام سيزيد من تعنته في قضية مياه النيل وعدم الوصول الى حل مرضي لمصر .خفية والمحوا الى ان هناك اصابع صهيونية خفية قد قامت بدورها في منحه تلك الجائزة .

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي قد حصل على جائزة نوبل للسلام لعام 2019. وقالت اللجنة اليوم الجمعة 11 اكتوبر 2019 عبر حساب الجائزة في تويتر، إنه آبي أحمد حصل على الجائزة نتيجة “لجهوده الرامية إلى تحقيق السلام والتعاون الدولي، خاصةً لمبادرته الحاسمة لحل النزاع الحدودي مع إريتريا.

وأوضحت لجنة جائزة نوبل للسلام أنه “بالتعاون الوثيق مع أسياس أفورقي، رئيس إريتريا، سارع الحائز على السلام هذا العام آبي أحمد إلى وضع مبادئ اتفاق سلام لإنهاء الجمود الطويل (لا سلام ولا حرب) بين إثيوبيا وإريتريا”.

وأشارت اللجنة إلى أن آبي أحمد بدأ في إصلاحات مُهمة منحت الكثير من مواطني بلاده الأمل في حياة أفضل ومستقبل أكثر إشراقًا، لا سيما مع سعيه إلى تعزيز المصالحة والتضامن والعدالة الاجتماعية.

وأكدت اللجنة أن جهود آبي أحمد تستحق التقدير وتحتاج إلى التشجيع، قائلة إنها تأمل أن تدعم الجائزة رئيس الوزراء الإثيوبي في عمله الهام من أجل السلام والمصالحة.

 

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى