المجتمع

مدير مبادرة “أولادنا في عنينا”: ندرس التوسع والكشف على تلاميذ المدارس

كتبت عبير علي

واصلت مبادرة “أولادنا في عنينا” للكشف عن أمراض العيون والأنيميا والسكري لأطفال المدارس، عملها بمركز إطسا بمحافظة الفيوم، بالتعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية والمصرف المتحد، وبرعاية وزارة التربية والتعليم.

وصرح هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أنه تم الكشف أمس على ١١٠٠ تلميذ من المرحلتين الابتدائية والاعدادية بمدرسة منشأة سيف النصر للتعليم الأساسي بمحافظة الفيوم، وذلك بالتنسيق قيادات المحافظة.

وأضاف عبد الفتاح أنه الكشف شمل أمراض العيون وإجراء تحاليل الأنيميا والسكري لطلاب المدرسة، وأيضا الكشف على ١٦ طالبة من الفصل المجتمعي التابع لمحو الأمية وتعليم الكبار، والكشف على ٥٠ معلم ومعلمة وعمال المدرسة وذلك لخلق بيئة صحية داخل المدارس التعليمية بالمحافظة.

وأوضح عبد الفتاح أنه تم توزيع ٥٠٠ عبوة قطرة عيون، وتسجيل ٢٠٠ نظارة طبية وتحويل ٥ حالات تدخلات جراحية بالعين، وتم توزيع ٤٥٠ عبوة حديد لعلاج الأنيميا ل ١٥٠ طفل تكفي لمدة شهر، وسحب عينات من ٤٠ طفل يعاني من أنيميا شديدة او ارتفاع مستوى السكر في الدم لإجراء تحاليل معملية أخرى، مشيرا إلى أنه تم اكتشاف ٨ حالات أمراض جلدية والتهابات شديدة بالحلق مصحوبة بحمى روماتيزمية وحالات ضعف عام تم الكشف عليهم من قبل الفريق الطبي وتوفير العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق