مصر

مدير الجامعة العربية المفتوحة بمصر يلتقي عدداً من خريجها ويشيد بتجربتهم

كتبت : شيماء عطا

في إطار حرص الجامعة على التواصل مع خريجها ، عقد أ . د عبدالحي عبيد مدير الجامعة العربية المفتوحة بمصر إجتماعاً مع عدد من خريجي الجامعة .
وأكد أ .د عبدالحي عبيد أن الاجتماع استهدف التعرف على تجربة الخريجين بعد انخراطهم في الحياة العملية ، وكيف ساهمت المقررات التي دروسها خلال سنوات دراستهم بالجامعة في إعدادهم وتجهيزهم لسوق العمل والتي تشهد تنافسا كبيرا ، وتحتاج إلى مهارات وقدرات متميزة بفضل ما فرضته تكنولوجيا الاتصال من تحديات .

ووجه عبيد الشكر للخريجين لنجاحهم في الانخراط والتميز في سوق العمل بمصر ، مشيرا إلى أنهم أفضل سفراء للجامعة العربية المفتوحة بمصر ، بفضل ما وصلوا إليه في حياتهم العملية ، وهو ما يؤكد بما  لا يدع مجالا للشك حجم الجهد الذي تبذله الجامعة في إعداد طلابها لخوض غمار المنافسة في مجالات العمل المختلفة .

وأضاف مدير الجامعة العربية المفتوحة بمصر ، أن خطط تطوير الجامعة في مصر والعمل من أجل النهوض بها لا تتوقف من خلال التوسع أفقياً عبر إنشاء فروع للجامعة خارج نطاق العاصمة القاهرة ، حيث يجرى حاليا دراسة مقترحين بإنشاء فرعين في مدينتي أسيوط الجديدة ، ودمياط الجديدة ، و رأسيا عبر تطوير مناهجها وبرامجها ، حيث تم طرح مجموعة من برامج الماجستير والدبلومات ومنها الماجستير في اللغة الإنجليزية وآدابها ، والماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية كالغة أجنبية ، والماجستير المهني في إدارة الاعمال (MBA) ، والماجستير في الحوسبة تخصص : أمن المعلومات وتدقيق الجرائم الرقمي ، والدبلوم المهني في التربية تخصص: إدارة مدرسية  – رياض أطفال ، وبرنامج دبلوم الدراسات العليا لإعداد وتأهيل معلمي حالات الطوارئ .
وأشار إلى أن الجامعة تعمل من أجل الدخول في شراكات مع العديد من الهيئات والمؤسسات من أجل توفير فرص للتدريب والعمل لطلابها ، بما يساعدهم ربط دراستهم النظرية والتطبيقية بالحياة العملية ، لافتا إلى أنه عقد في هذا السياق اجتماعا مع رئيسي مجلسي إدارة البنك الأهلي ، وبنك مصر ، حيث بحث معهما إنشاء قناة للتواصل بين الجامعة وهذين الصرحين العملاقين في مجال البنوك في مصر .

ومن جانبهم ، أعرب الخريجون عن سعادتهم باللقاء ، وحرص الجامعة على التواصل مع أبنائها الخريجين ، والاستماع لهم ، مؤكدين أن دراستهم بالجامعة ، ساهمت بشكل كبير في إعدادهم لسوق العمل ، وكذلك في تطوير شخصياتهم وأنماط تفكيرهم .

كما أشاد الخريجون بمدى التغيير والتطوير الذي حدث بالجامعة والمتمثل في زيادة أعداد الطلاب ، ونظام معلومات الطالب الجديد، والمستوى المتميز للكادر الأكاديمي والإداري ومستوى التعليم المتميز وقوة المناهج التعليمية وتميزها عن الجامعات الأخرى ، والشهادات التي تمنحها الجامعة العربية المفتوحة بسوق العمل وخاصة الشهادة البريطانية .

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على أن تقوم الجامعة بزيارة أماكن عمل هؤلاء الخريجين في أماكن عملهم ، بما يساهم في التسويق للجامعة والتعريف بها ، وكذلك عقد لقاءات مستقبلية معهم .

شارك في الاجتماع د. هبة بدر الدين الأستاذ المشارك ببرنامج اللغة الإنجليزية وآدابها ، والأستاذ محمد الصياد المسؤول عن شؤون الخريجين  بفرع مصر ، ومن الخريجين  شهد  إيهاب  خريجة برنامج إدارة الأعمال وتعمل حاليا مساعدا لنائب الرئيس التنفيذي الهيئة العامة للاستثمار ، وعلاء صلاح الدين  خريج برنامج تقنية المعلومات والحاسبات ويعمل مدير عام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات بشركة ” ثروة ”  للبترول ، وطيبة يونس  خريجة برنامج إدارة الأعمال وتعمل مساعد مدير تنفيذي بشركة ” مانكورب ” ، و ياسمين  أشرف خريجة برنامج اللغة الإنجليزية وآدابها وتعمل بشركة ” هاليبرتون ”  للبترول مسؤولة بقسم الموارد البشرية .

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى