احدث الاخبار

مدينة شرم الشيخ تستعد لإطلاق فعاليات منتدى شباب العالم للعام الثانى

كتبت : شيماء عطا

تنطلق فعاليات منتدى شباب العالم للعام الثاني على التوالي في الفترة من ٣-٦ نوفمبر ٢٠١٨، بمدينة شرم الشيخ ، وبدءًا من هذا العام يعقد المنتدى تحت مظلة “الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب”، حيث تتولى الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية، منصب المدير العام للمنتدى.

وتضم أجندة منتدى شباب العالم ٢٠١٨ مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تناقش قضايا يعبر من خلالها شباب العالم عن رؤاهم وطموحاتهم، ويتبادلون الخبرات حولها، في مناقشات ثرية تدور حول محاور السلام والتطوير والإبداع.

كما يعقد على هامش المنتدى نموذج محاكاة القمة العربية الإفريقية، وهي قمة إقليمية تعقد على مدار يوم واحد، وذلك تنفيذا لتوصيات نموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي المنعقد في مايو ٢٠١٨ في إطار تفعيل توصيات منتدى شباب العالم نوفمبر ٢٠١٧.

ويشهد المنتدى فعاليات أخرى متنوعة لإطلاق الطاقات الإبداعية للشباب أبرزها، تخصيص “مساحة للإبداع” تعرض بها أحدث ابتكارات الشباب في مختلف المجالات.

ويقام “مسرح شباب العالم” لأول مرة لعرض مختلف ألوان الفنون؛ كالغناء والتمثيل وعروض “ستاند اب كوميدي”، ويضاف إلى ذلك عقد عدة ورش عمل شبابية لمناقشة أبرز المشروعات والقضايا الدولية الملحة عن الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.

وأنشئت الأكاديمية بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي في أغسطس ٢٠١٧، بهدف تدريب وتأهيل الشباب، وتقدم الأكاديمية مجموعة برامج تدريبية، بعض منها مستوحى من نظيرتها الفرنسية المدرسة الفنية للإدارة “الإينا”، ومن ضمنها برامج تأهيل الممثلين التجاريين والممثلين الثقافيين، وكذلك برامج لتدريب المتقدمين لهيئة قضايا الدولة، والبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق