تقارير وتحقيقات

مركز الغسيل الكلوي بتلبانه شهادة حية في حب مصر

اعلان

  كتب/ معتز ابراهيم عقل

يعد مركز  تلبانه لغسيل الكلي بمحافظة الدقهلية بمثابة دليل حي على حب المصريين  وطنهم مصر ، وشهادة عملية بالتكاتف والتعاون بين الاهالي. تم إنشاء المبني علي أحدث طراز معماري بالجهود الذاتية،  وبلغت تكلفة الانشاء والتجهيز 8 ملايين جنيه تبرع بها أهالي القريه وخاصة الشباب المغترب في ايطاليا ومنطقة الخليج .

وكان البدايه فكرة لمهندس شاب  اسمه هاني رزق  رحمه الله توفي في طريق الموت جمصه  والذي كان يقلقه معاناة مرضى الفشل الكلوي من أهالي القريه من السفر والانتظار في مراكز الكلي بالمنصوره . وبالتعاون بين الاهالي وبجهود الشباب تم خلال اقل من عامين تجهيز المركز ويستوعب المبني  30 حاله  غسيل كلوي يوميا من تليانه والقري  المجاوره . وقام الدكتور كمال جاد  شاروبيم  محافظ الدقهليه افتتاحه رسميا امس الاربعاء برفقة عدد من نواب البرلمان .

ويقع المركز في مدخل تلبانه مباشره  ويشرف عليه نخبه من اساتذه الكلي والمسالك بمستشفيات جامعه المنصوره . ويقول المهندس اسامه ماهر من  المؤسسين اننا ﻻ نتوانا عن بذل الجهد والعرق في سبيل خدمه اهالي قريتنا ونسعي للتحديث المستمر للاجهزة  والصيانه الدوريه بالاتفاق مع مراكز صيانه معتمده مع مرعاة التعقيم والنظافه.

 

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق