احدث الاخبار

والى” مد فترة التقديم لمشرفى حجاج الجمعيات الأهلية لمدة أسبوع تنتهى فى 17 يناير.

كتبت / عزه السيد

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، أمس، عن مد فترة التقديم لأعضاء الجمعيات وممثلى الجهات الإدارية الراغبين فى الإشراف على حجاج الجمعيات للعام الحالى لمدة أسبوع تنتهى فى 17 يناير الحالى بدلا من 10 من ذات الشهر.
وقالت والى، فى تصريحات صحفية، أمس، إن الهدف من قرار المد إتاحة الفرصة للأعضاء الذين لم يتمكنوا من التسجيل على الموقع الإلكترونى لمؤسسة الحج والعمرة من التسجيل تمهيدا لخضوعهم لاختبارات تحريرية وشفوية، يتم على أساسها الاختيار من بين المتقدمين بالمحافظات، وذلك فى ضوء توافر عدالة الفرصة الشفافية لاختيار أفضل الأعضاء من بين المتقدمين.
ومن جانبه، أشار المدير التنفيذى لمؤسسة الحج والعمرة أيمن عبدالموجود، إلى أنه تم وضع ضوابط لاختيار المشرفين تستند على معايير محددة تحقق اختيار أفضل العناصر، لافتا إلى أنه سيتم إعلان النتيجة للممتحنين فور انتهاء الاختبار، كما سيتم إجراء اختبار شفوى للمرشحين الذين اجتازوا الاختبار التحريرى.
وأضاف عبدالموجود، فى تصريحات صحفية، أن عدد الطلبات المقدمة حتى أمس الأول للإشراف على حج الجمعيات، بلغت 520 طلب؛ موضحا أنه من المقرر اختيار ٢٧٠ مشرفا بواقع مشرف لكل ٤٥ حاجا بحيث يتم اختيار 50% من المشرفين الجدد ونسبة 50% ممن سبق لهم الإشراف مع مراعاة اختيار العناصر الشابة القادرة على أداء المهام الإشرافية حرصا على توفير سبل الرعاية للحجاج.
وتابع: «إن الشروط الواجب توافرها فى المشرفين تشتمل أيضا على التمتع باللياقة الصحية والبدنية اللازمة لأداء المهمة المكلف بها بكفاءة عالية مع تقديم شهادة طبية من إحدى المستشفيات الجامعية أو الحكومية، وأن يتمتع بحسن السلوك والسمعة الطيبة، وأن يكون حاصل على مؤهل متوسط على الأقل ويفضل المؤهل الأعلى مع تقديم ما يفيد ذلك مع تمتعه بالثقافة الدينية الصحيحة واللازمة لتلك المهمة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق