احدث الاخبار

مشروع قانون لحل مشكلات العاملين بالصناديق الخاصة

اعلان

كتبت / هبة راضي 

أعده عضو مجلس النواب النائب محمد فؤاد، مشروع قانون جديد بتعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، ومن المقرر أن يتقدم به رسميًا إلى مجلس النواب، الأحد المقبل الموافق 20 اكتوبر  الجاري.

ويستهدف التعديل حل مشكلات العاملين بالصناديق الخاصة، على أمل نقلهم إلى الموازنة العامة للدولة، وكذلك ضبط صياغة بعض نصوص القانون القائم، في النقاط المتعلقة بتسوية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، بالمؤهل الأعلى، أثناء الخدمة.

ونقلت جريدة الشروق عن النائب قؤاد شرحه لاسباب التقدم بمشروعه قائلا :” العاملون على حساب الصناديق الخاصة من أصحاب العقود المؤقتة وعقود اليومية وخلافه ليسوا في محل تكافؤ فرص مع زملائهم المعينيين على حساب الموازنة العامة للدولة من خلال موازنات الوحدات التابعين لهم، ولا يندرجوا في عداد الموظفين المخاطبين في أحكام القانون بصيغته الحالية، مما يحرمهم من الحقوق والامتيازات الواردة في القانون، وتحديدًا: الندب، والنقل، والإعارة، والعلاوات، والتسويات، والأجازات بأنواعها”.

وأوضح فؤاد أن أبرز ما يعانونه؛ عدم توافر الاستقرار والضمانة المالية المستديمة، وأجور البعض منهم وهم على قيد العمل منذ سنوات طويلة، لا تضاهي 10% من أجر زملائهم من المعينيين على الموازنة، فذلك كله يعد من مخالفات مبادئ المساواة والعدالة وعدم التمييز.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق