المجتمع

مطالبة المسئولين بتأثيث وتجهيز مقر جمعية إشراقة بفاقوس شرقية

اعلان

كتبت : منى وجيه

ناشدت زينب الشوكي رئيسة مجلس ادارة جمعية اشراقه لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة  بفاقوس محافظة الشرقية الجهات الرسمية المختصة برعاية المعاقين بسرعة المساعدة في تجهيز مقر الجمعية الذي تم بنائه بالجهود الخاصة وعلى ارض تبرع بها فاعل خير .وقالت في الحفل السنوي الـ 11 لتكريم ابناء الجمعية والعاملين بها ان المبنى فارغ ويحتاج لتأثيثه وتجهيزهبالأجهزة اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة. 

من جانبها استعرضت مها عبدالعال مديرة الجمعيه البرامج العلمية المتطورة التي يمارسها الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة,والتدريبات التي تجرى  للمعلمات واولياء الامور. مؤكدة أن الجمعية تتطلع دائما لمواكبة التطورات لهذه الفئة من المجتمع فاشتركت الجمعية عام 2014 فى بروتوكول تعاون مع  الجمعية المصرية لتنمية قدرات الاطفال ذوي الاحتياجات الخاص (ادفانس ) للتدريب علي تنفيذ اول تطبيق باسم (كلامى) ناطق باللهجة العربية لخدمة ذو اعاقات التوحد كما يعمل علي هواتف الاندرويد والابل.

وتم توجيه الدعوات  لحضور الاحتفال بصور عامه لكل الهيئات والجهات التي من المنتظر أن تدعم هذه المبادرات. فأكد على دعوته رئيس مدينة فاقوس ولكنه لم يحضر للقيام بدوره،ولم يحضرمن ممثلي مجلس الشعب سوى النائبه وسيلة ابوالعمر ومن الاعلاميين سوى المذيعه حياة عبدون .

اتسم الحفل بجو من البهجة والفرحة لدى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة حيث كانت مناسبة بالنسبة لهم ه للتفاعل مع المجتمع والاندماج كجزء منه خصوصا وأن هؤلاء الاطفال تنحصر حياتهم في أماكن محدودة. 
يذكر ان  فئات ذوي الاحتياجات الخاصة مازال تتعاني من الاهمال علي الرغم من انها جزء من المجتمع يستحق الاهتمام به وخاصة من جانب المجلس القومي للاعاقة وادارات الاعاقة في المجلس القومي لحقوق الانسان والتربية الخاصةبوزارة التربية والتعليم .

 

 

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق