احدث الاخبار

مقتل البغدادي يفضح جنون ترامب ويكشف تناقضاته

         بقلم / الدكتور محمد النجار   

خرج الرئيس الامريكي ترامب على وسائل الإعلام  مزهوا متبخترا وكأنه انتصر في موقعة حربية ليعلن مقتل زعيم تنظيم داعش”أبو بكر البغدادي” وذلك  من خلال عملية خاصة للقوات الأمريكية، صباح الأحد 27-10-2019م قائلا ان البغدادي قام بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه واسفر ذلك عن مقتله بالاضافة الى مقتل ثلاثة من ابناءه.

ووصف ترامب أبا بكر البغدادي بأنه فر من القوات الامريكية وهو “يبكي ويصرخ” ووصفه بـ (((الكلب الجبان)))  ، وأن هذه رسالة لكل من يفكر بالالتحاق بداعش.

وشدد الرئيس الامريكي ترامب على ان عملية مطاردة  زعيم داعش استغرقت عدة اسابيع وكانت ((سرية للغاية)) ، وذلك حسب (CNN) الامريكية ، ثم توجه بالشكر للاطراف الدولية التي ساعدت الولايات المتحدة في تلك العملية مشيرا الى  روسيا التي وصفها “بالرائعة” والتي سمحت للمقاتلات الأمريكية بالتحليق في مناطق سيطرتها ، وأثنى على تركيا التي سمحت لواشنطن بالتحليق فوق أراضيها ، وأكد الدور الذي لعبه الاكراد بتزويدهم القوات الامريكية بمعلومات وصفها ب”الحيوية” ، وشكر العراق ولم يذكر دوره التفصيلي.

ويتضح من التصريح الذي ذكرناه أن الرئيس ترامب قد شكر خمس أطراف لدورهم الهام  في مقتل زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي وهم :

  1. تركيا
  2. روسيا
  3. المقاتلين الاكراد
  4. سوريا
  5. العراق

وهذا الشكر الذي وجهه الرئيس ترامب للجهات المذكورة  يكشف التناقض الواضح في تصريحاته النارية التي يخادع بها الإعلام ، كما يخادع بها جمهوره  وأنه أراد ان ينسب لنفسه نصرا مزيفا يسجله له التاريخ ، ويتضح ذلك فيما يلي  :

ترامب

اولا : نص الرئيس ترامب على  أن هذه العملية كانت  ((سرية للغاية)) ، ثم قال في نهاية تصريحه انه يشكر الدور الهام الذي لعبته تركيا وروسيا والمقاتلين الاكراد وسوريا والعراق ، فأين تلك السرية التي يزعمها ذلك الرئيس؟؟.

ثانيا  : يؤكد قائد الاركان الامريكي((مارك ميلاي))  أنه  لا يوجد لديه أي معلومات حول مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي وهو “يبكي” كما زعم الرئيس ترامب، وتلك التصريحات حسب ال CNN في 28-10-2019 أي اليوم التالي لمقتل البغدادي .

ثالثا : حسب تصريح الرئيس ترامب : ان البغدادي فَجَّرَ نفسه بحزام ناسف ، فهل لوكان البغدادي جبانا – حسب تصريحات ترامب – ويجري ويصرح ويبكي هل كان سيفجر نفسه بهذا الحزام الناسف؟؟وهل كان سيقتل اولاده الثلاثة حتى لاتمسك بهم القوات الامريكية؟؟ وهل كان سيسمح لزوجتيه بارتداء حزامين ناسفين لقتل نفسيهما قبل أن تمسك بهما القوات الامريكية؟؟

رابعا  : التضخيم الشديد لعملية مقتل زعيم داعش وكأنه حقق نصرا مؤزرا لم يقدر عليه قبله ، وأنه بمقتل  البغدادي سيقطع دابر تلك العمليات التي كان يقوم بها هذا النظيم ،  وفي هذا المجال صرحت الخارجية الايرانية ان مقتل البغدادي ليس له أي تأثير حيث كان يقيم البغدادي في المكان الذي قُتل فيه  ، بينما يقوم التنظيم بعملياته في اماكن تبعد مئات الكيلومترات عن ذلك المكان.

بايدن

خامسا: محاولات الرئيس ترامب تضخيم مقتل البغدادي لتوظيفه سياسيا  لصالحه في الانتخابات القادمة خاصة بعد التحقيقات التي تحيط به عن محاولاته في تشويه سمعة نائبه  “جو بايدن” واكتشاف المخابرات الامريكية لهذا الدور ووقوف مجلس الشيوخ مع المخابرات ضد الرئيس ترامب  ومحاولاتهم تحويله للتحقيق الذي يطمح الديمقراطيون في اسقاط هذا الرئيس  .

إنه  الخيال المريض للرئيس الامريكي ترامب ، وجنون العظمة التي تجعله يتحدث بلسانه دون عقله وكأنه  يتحدث لعالم بلا عقول؟؟؟

اننا نرفض كافة الاعمال التي قام بها تنظيم داعش ، ونقرر بأن ضررها على المسلمين أكثر من ضررها على غيرهم، وان عملية مقتل زعيم داعش سوف تكشف مزيد من الحقائق المخفية التي تتوارى فيها بعض الجهات وهي في الوقت نفسه كأنها تقاتل ضده . وسوف نحاول تحليل ذلك في المقال القادم بإذن الله

د.محمد النجار

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.