العالم من حولناسوريا

مقتل عشرات المدنيين في قصف مدفعي على شرقي حلب

اعلان

هجرة الاف المدنيين من شرق حلب بسبب القصف الروسي والسوري
هجرة الاف المدنيين من شرق حلب بسبب القصف الروسي والسوري

لقى عشرات من المدنيين، من بينهم نساء وأطفال، مصرعهم في قصف مدفعي على منطقة جب القبة التي يسيطر عليها مسلحو المعارضة السورية في شرق مدينة حلب، بحسب نشطاء وهيئة الدفاع المدني في المدينة.

وبحسب موقع ( بي بي سي ) ،أفاد أفراد الدفاع المدني المعروفون بأصحاب “الخوذ البيضاء” الأربعاء 30 نوفبر 2016بأن أكثر من 45 نازحا قتلوا، بينما يفيد المرصد السوري المعارض بأن عدد القتلى هو 21 شخصا.

وأفاد المرصد أيضا بإصابة عشرات الأشخاص بسبب القصف.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية، سانا، الأربعاء إن ثمانية أشخاص، من بينهم طفلان، قتلوا في قصف للمعارضة على مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة في غرب حلب.

ونقلت الوكالة عن مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب قوله إن سبعة أشخاص أصيبوا نتيجة “قذائف صاروخية” أطلقها المسلحون على أحياء الأعظمية وسيف الدولة وحلب الجديدة والفرقان.”

وتواصل قوات الحكومة السورية وحلفاؤها قصف شرق حلب، الذي يخضع لسيطرة المعارضة منذ أربع سنوات.

وقد استعادت قوات الحكومة السورية خلال الأيام الماضية ما لا يقل عن 40 في المئة من الأراضي، ويهدف الرئيس السوري بشار الأسد إلى إحكام السيطرة على المدينة بأكملها قبل تولي الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، السلطة في الولايات المتحدة في يناير/كانون الثاني.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله الأربعاء إنه يأمل في أن يُحل الوضع في حلب بسوريا في نهاية هذا العام.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق