احدث الاخبارحوادث و قضايا

مقتل 3 وإصابة 9 في حادث تصادم قطار بميكروباص بالشرقية

كتب – خالد طلب عجلان

لفت سيدة ونجلتها وشخص مصرعهم  وإصيب  9 آخرين إصابات خطيرة في حادث تصادم قطار بسيارة ميكروباص اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022 قرب قرية اكياد البحرية مركز فاقوس محافظة الشرقية .

وكان اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا من اللواء محمد الجمسي، مدير المباحث الجنائية بتصادم قطار فاقوس مع سيارة ميكروباص، عند مزلقان أكياد مما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 11 آخرين.

تبين من تحريات المباحث الأولية أن السيارة حاولت العبور الخاطئ من مزلقان كفر أكياد، أثناء مرور القطار، مما أسفر عن التصادم.

من جانبها أعلنت هيئة السكك الحديدية في بيان صادر عنها اليوم الجمعة أنه أثناء مسير قطار رقم ١٧٥ ركاب أبو كبير/ الصالحية صباح اليوم فى المسافة ما بين فاقوس وأكياد بالكيلو ٢٠/٨٠٠ فوجئ قائد القطار بسيارة ميكروباص تحمل رقم(٧٩٤٥ وهج) تعبر السكة من مكان غير شرعى وغير معد للعبور رغم  وجود مزلقان شرعي للعبور بالكيلو ٢١/٦٠٠ مزلقان أكياد وعلى مسافة 800 متر من هذا المكان الغير معد للعبور وتم إطلاق السارينة أكثر من مرة وحاول قائد القطار الرباط  إلا أن سائق الميكروباص أصر على العبور مما أدى إلى الاصطدام بها ، ووجود إصابات ووفيات وتم إبلاغ الشرطة والأجهزة المعنية فى حينه وتم القبض علي  سائق الميكروباص أثناء محاولته للهروب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.