الفن والثقافة

مكتبات مصر العامة تعقد مؤتمرها الأول تحت شعار “الإبداع.. والتغيير”

كتب – ابواليزيد عماره

السفير عبد الرؤوف الريدي

تعقد مكتبة مصر العامة المؤتمر السنوي الأول لمنظومتها التي تضم ستة عشر مكتبة في 14 محافظة خلال الفترة من 2-3 ديسمبر 2018 بمقر مكتبة مصر العامة الرئيسية بالجيزة، تحت شعار: ” المكتبات العامة.. الإبداع والتغيير”.. ومن المقرر أن يفتتح المؤتمر السفير عبد الرءوف الريدي رئيس مجلس إدارة مكتبة مصر العامة.

وصرح السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات

السفير رضا الطايفي

مصر العامة  أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية المكتبات ودورها في إتاحة فرص الابتكار والإبداع لدى أفراد المجتمع بما ينعكس بشكل مباشر على التنمية المجتمعية، بالإضافة إلى المبادرات الاجتماعية التي تقوم بها المكتبات العامة لجذب الجمهور وتشجعيهم على المشاركة المجتمعية والقراءات العلمية التي تدعم دفع عجلة الابتكار الفردي والمؤسسي.

رياض رضوان

من جانبه أوضح رياض رضوان مدير المكتبة أن  المؤتمر  سيعرض خبرات وتجارب أخصائي مكتبات المنظومة، بالإضافة إلى جلسات علمية وورش عمل لكبار الأكاديميين في مجال المكتبات، وجلسات تغطي العديد من الموضوعات التي تهم تخصص المكتبات والمهتمين بالثقافة والمعرفة، بالإضافة إلى فعاليات فنية تقدم بالتعاون مع الفرق الفنية لمكتبات مصر العامة في المحافظات.

يأتي المؤتمر في إطار تنفيذ توجيهات وأولويات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي  لبناء الإنسان المصري في محاور التعليم والصحة والثقافة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.