الصراط المستقيمفيديو وضوح

ملك تايلند يستعين بعلماء المسلمين لتلاوة القرآن والدعاء لرفع وباء كورونا

اعلان

من اختيارات ا. د. نادية حجازي نعمان

استقبل ملك تايلند فاجيرالونجكورن وزوجته مجموعة من علماء المسلمين وطلب منهم تلاوة ايات من القرآن الكريم ثم الدعاء لرفع البلاء ووباء كورونا عن البلاد.

يذكر ان ملك تايلاند الحالي هو فاجير الونغكورن يعتنق البوذية ،وهو الابن الوحيد لملك تايلاند الأسبق بوميبول و الملكة سيريكيت بجانب ثلاثة بنات، من مواليد 28 يوليو 1952 (68 سنة)بانكوك، تايلاند ويقيم في القصر الكبير.

وتخرج الملك من الكلية العسكرية الملكية في كانبيرا ، أستراليا ، وعمل ضابطًا في الجيش التايلندي ، وتدرب مع القوات البريطانية والأسترالية والأمريكية ، وهو طيار عسكري مؤهل وطيار مروحية. ونفذ عمليات قتالية ضد الفيتناميين من خلال توغل عسكري داخل الحدود الكمبودية التايلندية.

ولوحظ ان الملك وزوجته وقفا عند تلاوة القران احتراما وتعظيما لكتاب الله . وربما يكون تقليدا عندهم وهو الوقوف عند تلاوة الكتاب المقدس .

رغم أن بعض العلماء يرون انه لا توحد هيئةمعينة مشروطة عند تلاوة القرآن الكريم مثل الوقوف. بل انهم اباحوا القراءة على اي وضع عملال بالاية الكريمة 191 من سورة آل عمران ( الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ).

 

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى