الرياضة

منتخبنا فاز علي الوصيف بأداء ضعيف

كتب/حسن ابوكباش

حقق المنتخب الوطني المصري فوزاً صعباً على نظيره الجابوني بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذى أقيم بإستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة للمباراة الفاصلة لكأس العالم 2022 في قطر

ليرتفع رصيد المنتخب للنقطة 14 معززًا بهم تصدره للمجموعة ويتأهل عن المجموعة ، ينما يتوقف رصيد الجابون عند النقطة السابعة .

أحرز أهداف منتخب مصر محمد مجدي أفشه من ضربة جزاء في الدقيقة 4 ، ثم هدف عكسي في الدقيقة 74 لمدافع الجابون يوهان أوبيانج ، بينما أحرز هدف الجابون جيم ألفينا في الدقيقة 54.

تشكيل منتخب مصر محمد الشناوي 1 -أحمد فتحي 7 -أحمد حجازي 6 -محمود حمدي “الونش ” 15 – محمد حمدي 3 -حمدي فتحي 5 -عمرو السولية 4 -محمد مجدي “أفشة ” 22 -أحمد ياسر ريان 18 -مروان حمدي 19 -محمد شريف 9. وجاء على دكة البدلاء:محمد أبو جبل 16 – محمد صبحي 23 -محمود جاد 14 -أيمن أشرف 12 -محمد النني 17 -مصطفى محمد 11 -محمود علاء 20 -إمام عاشور 13 -أحمد ياسين 2 -مصطفى فتحي 8 -محمد صلاح 10 -محمد متولي “كناريا” 21.

وصف المباراة بدأت المباراة بضغط من منتخب مصر وينجح أحمد ياسر بعد تمريرة من عمرو السولية ليحصل ريان على ضربة جزاء في الدقيقة 3يتصدى للتسديدة محمد مجدي أفشة ويحرز هدف التقدم للمنتخب في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة. بعد الهدف يضغط لاعبو منتخب الجابون على أمل تعديل النتيجة ، ويلجأ منتخب مصر للعب على الكرات البينية والهجمات المرتدة في ظل الضغط الجابوني.

وفي الدقيقة 13 ينجح محمد الشناوي في التصدي لهجمة منتخب الجابون ويمنع فرصة لإحراز هدف. يستمر الضغط الجابوني على مرمي منتخب مصر، ولكن يقابلها دفاع مستميت من المنتخب.

وفي الدقيقة 23 عرضية رائعة من محمد حمدي يقابلها مروان حمدي برأسية تخرج بجوار القائم الأيمن لحارس الجابون ،بقليل.

وفي الدقيقة 25 يحصل منتخب مصر على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها محمد أفشة يلعبها جملة تكتيكية تصل لمحمد حمدي داخل منطقة الجزاء يسددها قوية بعيدة عن المرمى. وفي الدقيقة 27 يحصل أحمد حجازي على انذار بعد عرقلة لاعب الجابون ، ويحصل منتخب الجابون على ضربة حرة مباشرة تصطدم بدفاع منتخب مصر.

وفي الدقيقة 33 هجمة خطيرة لمنتخب مصر بعد أن نجح أحمد فتحي في قطع الكرة داخل منطقة جزاء الجابون ويمررها لمروان حمدي ثم أحمد فتحي الذى يراوغ مدافعي الجابون ويسددها بعيدة عن المرمي. وفي الدقيقة 37 ينجح محمد حمدي في قطع الكرة من منتصف الملعب تصل لأفشة الذى يتوغل داخل منطقة الجزاء ويسددها قوية تخرج لركنية.

ويستمر اللقاء استحواذ على فترات للمنتخب وينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف.

الشوط الثاني : مع إنطلاق الشوط الثاني يبدأ الفراعنة بنفس التشكيل الذى بدأ به الفراعنة الشوط الأول ، وبدأ اللقاء بضغط هجومي على منتخب الجابون من أجل إحراز هدف التقدم الثاني.

هدف التعادل للضيوف وفي الدقيقة 53 يفاجئ منتخب الجابون الفراعنة بهجمة من الجبهة اليسرى للمنتخب محمد حمدي ويتوغل داخل منطقة الجزاء دينيس بوانجا يلعبها عرضية يقابلها دربكة دفاعية من منتخب مصر ، تصل لمهاجم الجابون أرضية يسددها جيم ألفيني معلنا عن هدف التعادل. وفي الدقيقة 57 هجمة للمنتخب يسددها افشة تخرج فوق العارضة للمنتخب الجابوني.

وفي الدقيقة 58 يدفع كيروش بالثلاثي محمد صلاح و إمام عاشور و مصطفي فتحي على حساب محمد شريف و عمرو السولية واحمد ياسر ريان.

وفي الدقيقة 61 ضربة حرة مباشرة يتصدى لها محمد صلاح تصطدم بلاعبي الجابون. وفي الدقيقة 64 يحصل محمود الونش على إنذار بعد عرقلة مدافع لاعب الجابون. الدقيقة 67 عرضية من محمد صلاح يسددها أحمد حجازي في المرمي يخرجها الدفاع الجابوني.

يستمر الضغط من قبل منتخب مصر لكن دون أي خطورة على مرمى الجابون. في الدقيقة 74 تمريرة بينية من محمد مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء تصطدم بقدم مدافع الجابون معلنا عن هدف التقدم للفراعنة.

وفي الدقيقة 80 يجري كيروش التغيير الرابع بخروج أحمد حجازي ونزول أحمد ياسين مدافع البنك الأهلي في أول مشاركة دولية له.

وفي الدقيقة 87 يحصل لاعب الجابون دينيس بوانجا على الإنذار الثاني والكارت الأحمر.

وفي الدقيقة 89 هجمة عن طريق أحمد فتحي يلعبها عرضية لأفشة يمررها بينية لصلاح يسدددها تصطدم بالدفاع تصل لإمام عاشور يسددها قوية تخرج بعيدة عن المرمى.

يستمر اللقاء ويلعب منتخب مصر على الهجمات المرتدة لكن دون ترجمة لأهداف.

وفى الدقيقة 90+1 هجمة عن طريق محمد صلاح يتوغل بها داخل منطقة الجزاء ويهيئها لإمام عاشور يسددها تصطدم بدفاع الجابون. لنتهي اللقاء بفوز المنتخب المصري بنتيجة 1/2 ليصعد لمواجهة المنتخب الجزائري الشقيق في جولة التأهل للمونديال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.