احدث الاخبار

منتخب فنكوش والمخلص مرموش

شاهد هدف اللاعب الناشئ عمر مرموش

بقلم : سعيد حسن

جاءت مباراة المنتخب المصري مع نظيره الليبي مساء السبت 8 أكتوبر 2021 باستاد برج العرب بالاسكندرية، متوسطة المستوي من جانب المنتخب المصري ودفاع صخري من لاعبي ليبيا، ويبدو أن كيلامنتي المدير الفني للمنتخب الليبي كان حريصا علي اللعب بطريقة دفاعية وان يكسب المباراة بهجمة مرتدة، ولم يحدث ذلك، إلا أن المنتخب المصري ولاعبيه كانوا دون المستوي رغم فوز المنتخب بهدف دون رد بفضل تصويب عمر مرموش المحترف في صفوف نادي شتوتجارت الألماني والحاصل علي لقب احسن لاعب ناشئ في الدوري الالماني .

صورة لعمر مرموش وهو يصوب في المرمي الليبي

 

والحل جاء من لاعب غير معروف في مصر دفع به المدير الفني الأجنبي الذي لا يعرف المجاملات والمحسوبية ولا يتأثر بتقارير الإعلام الرياضي . ويبدو أن مشكلة المنتخب المصري مشكلة ازلية في اللعب والتحضير ببطء من الخلف الي الامام، بالإضافة لعدم انسجام اللاعبين مع بعضهم البعض، وخاصة لا يوجد تفاهم بين صلاح وعبدالله السعيد او الربط مع مهاجمي الفريق، ووضح ذلك في العرضية التي لعبها صلاح لمصطفي محمد، وعدم تقديره الجيد للدخول نحو المرمي ومد قدمه بطريقة صحيحة وتوقيت سليم.

واتضح أن المشكلة في إنهاء الهجمات علي مرمي الخصم، وأيضا لا وجود للتحرك بدون كرة، والهجوم السريع والتصويب علي المرمي، فمعالجة الدفاع المستميت بتسديد الكرات من خارج الـ ١٨ ياردة، والتسديدة الوحيدة لمرموش هي الهدف الوحيد للمباراة.

مباراة ليبيا القادمة في مدينة بنغازي وعلي استاد ذو أرضية نجيل صناعي وملعب ضيق نسبيا، عن الملاعب المعتادة، فيجب الاستعداد الجيد للمباراة، اللعب اما للفوز اولا او علي اقل تقدير اللعب للتعادل علي نكون متصدرين قمة ترتيب المجموعة، وفرصة احراز أهداف هناك في ليبيا واردة ويمكن أن يكون هناك دور إيجابي لصلاح ورمضان صبحي وطارق حامد، في الهجوم ووسط الملعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.