منوعات

من القلب للقلب

أحاسيس

بقلم:أمل الوكيل.
وربما زارتك يا صديقي كثير من المشاعر غير المفهومة بين الحين والآخر..كالرغبه فى الوحدة..والابتعاد عن الناس ..كالحزن دون سبب..والرغبه فى البكاء بشكل مفاجيء..ولو سألت نفسك..ما سبب كل ذلك؟
ستجد أنه لم يحدث شيء معين… لا تعرف السبب..هي مجرد مشاعر مؤقتة لا مبرر أو سبب حقيقي لها..مشاعر تشتاق لها وتفتقدها فتحضر لتحاصرك حين تصاب بأي اضطراب مفاجيء فى ذاكرتك القديمة..هي مشاعر عشتها من قبل لمدة طويلة وصارت جزءاً منك يصعب إنكار كتلته التي تكونت وترسبت في دواخلك..
المهم…هذه الحالة لا يجب أن تثير قلقك أو خوفك…بالعكس هي حالة صحيّة جداً..وتأكيد ضمني أنك على المسار الصحيح من الحياة ..هي مجرد زيارة مؤقتة لتذكيرك بألا تُكرّر أخطاءك القديمة حين تعود للاقتراب منها مرة أخرى ..فهذه المشاعر تنبهك وتحذرك وكأنها جرس إنذار داخلي يحذرك ويذكرك بعواقب الحريق القديم حين ترتفع حرارة شعورك وتزداد حدة تفاعلك عن المستوى الطبيعي والمعتاد الذي أصبحت تعيش عليه.. وبالتالي عليك أن تشكرها وتبتسم لها وتقدم لها واجب الضيافة لتأخذ حصتها من شعورك حتى تشبع…لتتأكد أن أمورك على ما يرام وتطمئن عليك ثم تمضي لتعود لنومها وسباتها من جديد بين تراكمات الحياة ومسؤولياتها !!!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق