المجتمع

أمام وخطيب يدعو إلى الوحدة الوطنية في خطبة الجمعة بميت غمر دقهلية

اعلان

كتب | ياسر الخياط

تحدث اليوم الجمعة ٢٧ /ديسمبر /٢٠١٩ الشيخ نشأت زارع إمام وخطيب مسجد سنفا بميت غمر بالدقهلية بخطبة الجمعة أننا كما نحتفل بميلاد النبى صل الله عليه وسلم نحتفل بميلاد سيدنا عيسى رسول السلام والمحبة فنحن لانفرق بين أحد من رسلة. ونتذكر أقوال السيد المسيح أحبوا أعدائكم وأحسنوا لمبغضيكم ومن أراد أن يأخذ قميصك فأعطة أزارك ومن سخرك لتسير مع ميل فسر معة ميلين كناية عن السلام والتسامح والمحبة.
وتابع الخطيب نبى الرحمة المسلم من سلم الناس من لسانه ويدة وعرف المسلم بالمسالمة وعدم الأذى كما قال القرأن { وقولوا للناس حسنا وأقيموا الصلاة} .
وقد أحسن الأزهر حينما قام بتهنئة إخوانا المسيحيين بميلاد السيد المسيح وهو المتوقع من مؤسسة الأزهر التى تنادى بوحدة أبناء الوطن فقام جحافل من المتطرفين بالغضب والتطاول والسب فى الأزهر ونحن نقول من على منبر الجمعة كل عام وكل مسيحيين مصر والعالم بخير وسلام واللهم أدم المحبة والتسامح بيننا وأهدى المتطرفين الذين يحملون الكراهية فى قلوبهم بدون سبب .
ووجه الخطيب كلمة إلى كل متطرف تسرى الطائفية فى دمة والكراهية فى عقلة أن الوطن لن يتقدم إلا بالوحدة بين كل طوائف الوطن الواحد مهما كانوا مختلفين فى عقائد أو مذاهب أو أفكار أو سياسة فالاختلاف من سنن الله ومن طبيعة الحياة وانظروا إلى أى دولة متقدمة لم تتقدم إلا بالقضاء على أفكار العدائية والعنصرية والطائفية فى عقول ابنائها وبقوة القوانين.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق