الصراط المستقيم

من هو سلوان موميكا المجرم الذي قام بحرق المصحف

الشخص الذي قام بحرق القرآن وتدنيسه في العاصمة السويدية ستوكهولم هو مسيحي سرياني عراقي، حصل على أذن لتظاهرة ضد القرآن من قبل الشرطة السويدية بعد أن رفضت المحكمة الإدارية في ستوكهولم قراراً سابقاً للشرطة بمنع حرق القرآن.

لكن الشخص المذكور يخضع للتحقيق حالياً للأسباب التالية:

وفقاً للتلفزيون السويدي فإن الشخص المذكور يخضع للتحقيق حالياً بتهمة التحريض، وكذلك بتهمة خرق قرار حظر الحرائق بمختلف انواعها في ستوكهولم بسبب ارتفاع درجات الحرارة! ومخالفة هذا القرار يؤدي إلى فرض غرامة مالية على المخالف! لذلك تبرر الشرطة انها لم تعط إذناً صريحاً بحرق القرآن.

لا علاقة واضحة حتى الآن للدنماركي- السويدي بالودان الذي سبق أن أقدم على حرق القرآن في السويد والدنمارك! لكن يبدو ان اللاجئ العراقي الثلاثيني يرأس حزباً سياسياً يحمل اسم الحزب السرياني ولديه نشاطات في العراق والسويد، وهناك معلومات عن علاقات وطيدة له مع اليمين المتطرف السويدي.

المدعو سلوان موميكا مطلوب للقضاء العراقي ايضا منذ سنتين بتهمة التهجم على القوات الامنية في قضاء الحمدانية في الموصل ، وعرف عنه تهجمه على الرموز الدينية المسيحية والإسلامية على حد سواء وفقاً لمصدر أمني عراقي.

من المهم أيضاً أن نذكر أن المدعو ‎#سلوان_موميكا يعرّف نفسه في موقع يوتيوب بأنه (مفكر وكاتب ملحد تنويرب)! وأنه يشكك في كل شئ وان ‎#العراق ليس وطنه ولن يكون! فقط لانه ولد به بالصدفة، ويضيف أن السويد وطنه بكل فخر!

أخيراً فإن المدعو سلوان موميكا يقدم نفسه على أنه عضو في حزب (ديمقراطيو السويد) SD.. ولمن لا يعرف هذا الحزب فإنه حزب عنصري معاد للمهاجرين والمسلمين، وترفض العديد من الاحزاب السويدية الكبرى التحالف معه مطلقاً، لكنه حصل على قفزة كبيرة في الانتخابات البرلمانية الأخيرة وأصبح ثاني أكبر حزب في السويد وتحالف مع حزب المعتدلين اليميني لتشكيل الحكومة السويدية الحالية!

مختارة من حساب الدكتور على الجابري على تويتر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.