المجتمع

موسى يشارك في إجتماعات لجنة حكماء إفريقيا

اعلان

كتبت : عبير علي 

عاد إلى القاهرة السيد عمرو موسى يوم الخميس الماضى قادماً من العاصمة الغانية أكرا وذلك بعد مشاركته في الملتقى التاسع عالي المستوى لدعم السلام والذي نظمه الإتحاد الإفريقي في جمهورية غانا تحت عنوان “تقوية جهود الاتحاد الإفريقي في حفظ السلام ومنع النزاعات”.

وناقش الملتقى النزاعات الحالية والمحتملة في القارة السمراء راسماً خريطة للأوضاع شاملة التهديدات الناشئة للسلم والأمن؛ وأثر الانتخابات، وأوضاع حقوق الإنسان، والتنافس على الموارد الطبيعية والمياة، التطرف والعنف والأصولية الدينية، وأيضاً التحولات القومية ودورها في تذكية الصراعات.

افتتح اللقاء الرئيس الغاني نانا أكوفو أدو مرحباً بوفود الاتحاد الإفريقي ومشدداً على أن أهداف الدول في التنمية والتكامل في إفريقيا لا يمكن أن تتحقق إلا بوجود السلام والاستقرار في القارة.

وأستقبل بعدها الرئيس الغاني السيد/ عمرو موسى ضمن أعضاء لجنة حكماء إفريقيا والتي عقدت عدداً من الاجتماعات خلال فترة الملتقى حيث ناقش معهم وجهات النظر حول التحديات الراهنة والأوضاع الأمنية في إفريقيا.

ترأس موسى إحدى جلسات الملتقى والتي دارت حول التنمية والاستقرار ودورهما في إفريقيا بالإضافة إلى مشاركاته في الجلسات الأخرى عن الأمن والأوضاع السياسية والنزاعات واجتماعات لجنة حكماء إفريقيا التي دارت حول أولويات التدخل الدبلوماسي للجنة ودور الدبلوماسية الوقائية في منع النزاعات.

ثم توجه موسى ظهر أمس الجمعة إلى العاصمة البحرينية المنامة وذلك للمشاركة في منتدى “حوار المنامة” والذي يعني بمناقشة الأوضاع الاستراتيچية والاقتصادية في العالم العربي ومنطقة الخليج ويستضيف عدداً من السياسيين والدبلوماسيين والاقتصاديين وصناع القرار من حول العالم.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق