احدث الاخبارالرياضة

موسيمانى من الغيابات والاجهاد بيعانى وأولاد جلال أداء وشكل تانى

كتب / محمود حسن
قدم فريق البنك الأهلى واحدة من أجمل مبارياته هذا الموسم دفاعا وهجوما وإن عابه اضاعة الفرص والانفرادات على مدار شوطى المباراة وخاصة من كريم بامبو وهلال أمام فريق الأهلى الذى يعانى من كثرة الغيابات والارهاق. واضاع هو الآخر فرص كانت كفيلة بحصوله على الثلاث نقاط ولكنه لم يستغل سقوط منافسه في فخ الهزيمة أمام الطلائع ليرد له الجميل وتعادل اليوم مع البنك ليخسر نقطتين فى مشوار استعادة درع الدوري ليحصل الأهلي على ثلاث نقاط من أصل ١٢ نقطة في الاربع مباريات الأخيرة..
بداية المباراة…
بدا الأهلي المباراة بدخول اللاعب رامي ربيعة لاعب ارتكاز بجوار أفشة وخلفهم هاني وأيمن وعبد المنعم ووحيد.. وامامهم في خط الهجوم طاهر وبيرس تاو وعبد القادر وامامهم شريف راس حربة..
لا أعلم ما السر في إشراك رامي في وسط الملعب مع أفشة مع وجود لاعب ارتكاز اخر وجاهز بدنيا وفنيا وتم اشراكه في المباراة الأخيرة بالدورى وحصل على ضربة جزاء وهو محمد محمود لماذا لم يشركه موسيماني مع رامي وتقدم أفشة بين طاهر وتاو والراحة عبد القادر واشراكه وقت الحاجة ولكنها وجهات نظر..

الشوط الأول..

بدأت المباراة بإيقاع سريع من جانب الفريقين ومحاولة للبنك عن طريق إيزاك يعقوبو ورد حارس البنك محاولة للاعب محمود وحيد ، وحاول أفشة بتصويبة فوق العارضة.
تألق الشناوي في إبعاد تسديدة أحمد سعيد ثم محاولة أخرى من كريم بامبو علت العارضة ، وحاول الأهلي الاستحواذ على الكرة في الشوط الأول ببعض التمريرات ولكن الخطورة الحقيقية غابت عن مرمى الزنفلي.وفي الدقيقة 30 ، سجل الأهلي هدف التقدم عن طريق محمود وحيد بتمريرة بينية رائعة من محمد مجدي أفشة ولكن الحكم أمين عمر ألغى الهدف بعد أن لجأ إلى تقنية الفيديو والذي أكد وجود خطأ في تنفيذ اللعبة في بدايتها بينما تعرض سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي للطرد بسبب الاعتراضات.

نال أيمن أشرف إنذارا للخشونة بينما أضاع محمد شريف محاولة قريبة بتسديدة سهلة في يد الزنفلي ثم كرة عرضية لم يستغلها أحمد عبد القادر وخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.ا

الشوط الثاني..

كرة عرضية أهلاوية أرسلها بيرسي تاو إلى محمد شريف الذي لم يستغلها ويسددها في يد الزنفلي ، وضاعت فرصة أهلاوية أخرى بعرضية مرت دون متابعة.

أهدر كريم بامبو فرصة قريبة للغاية من عرضية متقنة ولكن بامبو سددها بجانب القائم بغرابة ثم أضاع محمد هلال تسديدة قريبة في منطقة الجزاء علت العارضة ، وأشرك الأهلي الحارس علي لطفي وحسين الشحات على حساب الشناوي وطاهر.
لجأ الأهلي للضغط الهجومي مع تراجع واضح للاعبي البنك الأهلي على المستوى البدني ، وأشرك خالد جلال مدافعه أمير مدحت على حساب أحمد ياسين بينما دفع الأهلي بمهاجمه صلاح محسن بدلا من محمد شريف.
أضاع الأهلي محاولة من تسديدة أمسكها الزنفلي ثم كرة عرضية مرت بلا خطورة بينما أشرك البنك الأهلي اللاعب معروف يوسف على حساب أحمد سعيد في الدقيقة 80 ودفع الأهلي بلاعبه المخضرم وليد سليمان على حساب عبد القادر.
ألقى البنك الأهلي بورقة الثنائي محمد بسيوني وموسى دياوارا على حساب بامبو وهلال وضاعت فرصة من الأهلي بتسديدة أفشة التي مرت بجوار القائم ، وطالب الأهلي بضربة جزاء بعد سقوط وليد سليمان في منطقة الجزاء ولكن الحكم رفض احتسابها وخرج اللقاء بالتعادل..
ليحصل كل فريق على نقطة وحيدة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.