الاسرة والطفل

مياه المنوفية تنظم برنامج توعوية للأطفال تزامنا مع اليوم العالمى للمياه

 

كتبت إيمان البلطى

 

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية وفريق عمل التوعية بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي  بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولى giz نيابة عن الحكومة الألمانية حملة توعية استهدفت 140 طفل و 100 من أولياء الأمور لنشر رسائل التوعية بترشيد استهلاك المياه و ذلك بمقر مركز شباب قويسنا على هامش الاحتفالات باليوم العالمى للمياه .

قال  المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية أن هذا البرنامج يهدف لاطلاق حملات توعية اكثر فاعلية تعتمد على التفاعل الذهني للأطفال بطرق حديثة في مجالات التوعية بعيدا عن مفهوم التوعية بصورتها التقليدية لإكساب الأطفال السلوكيات الصحيحة في التعامل مع مياه الشرب .

وأوضح  أنه تم تنفيذ العديد من الأنشطة المختلفة الثقافية والفنية متضمنة ألعاب ترفيهية للاطفال مثل عجلة الحظ، السلم والثعبان مهمه فى الدور الرابع لعرض مشكلات وحلول للحفاظ علي المياة، السلم والثعبان وورش رسم .

وأضاف تأتي هذه الالعاب الترفيهيه في إطار ترسيخ سلوكيات ترشيد استهلاك المياه لدي الاطفال وتوضيح الفكرة  بصورة بسيطة بالاضافة إلى ورش عمل تعليم مبادئ السباكة الخفيفة للسيدات للتعرف على فنيات السباكة الخفيفة لصيانة الادوات الصحية بالمنزل .

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى