المجتمع

ميرفت تلاوي تتبرع بغرفة لدعم محاربات( سرطان الثدي)بمستشفى بهية

كتبت زينب الدراجينى

قامت السفيرة،ميرفت تلاوي، الوكيل السابق لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة والمدير العام السابق لمنظمة المرأة العربية، ودكتور أحلام حنفي، رئيس لجنة الصحة بالمجلس القومي للمرأة، بزيارة مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان للسيدات، قامت من خلالها بالتبرع بغرفة للمستشفى.
كما قامت تلاوي بزيارة المحاربات وتشجيعهن، إيمانا بضرورة مساندتهن في رحلتهن الشاقة للتغلب على سرطان الثدي.
وأعربت السفيرة” ميرفت تلاوي” عن سعادتها وفخرها بوجود صرح بحجم مؤسسة بهية.
وصرحت قائلة لقد ناديت بوجود المستشفيات المتخصصة للمرأة منذ أكثر من سبع سنوات، ولكن لم يكن هذا في اهتمامات المسؤولين في ذلك الحين جهلا منهم بحاجة المجتمع لها وليس عمدا.
ودعت السفيرة الإعلام المصري أن يركز على فيمة سيدات مصر وأفكارهم لتطوير المجتمع،كما أكدت على أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي، والاهتمام بالدعم النفسي والروح المعنوية وذلك لضمان نسب شفاء أعلى لجميع سيدات مصر.
وخلا الزيارة،أعرب المهندس تامر شوقي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة بهية،عن فخره وفخر مؤسسة بهية بزيارة السفيرة ميرفت تلاوي للمؤسسة، كونها واحده من أهم القيادات المعاصرة التي اهتمت بشأن المرأة المصرية.
وأشار شوقي أن هذه الزيارة تأتي في أعقاب زيارة الدكتوره مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، مؤكدا على أهمية إستمرار هذا الدعم الهائل الذي تستقبله بهية سواء من الشخصيات العامة ذات التأثير الإيجابي في المجتمع، وخاصة المرأة المصرية،أو من جانب الكيانات العامة والخاصة التي تهتم بتنمية المجتمع.
من الجدير بالذكر أن مؤسسة بهية هي مؤسسة غير هادفة للربح، تعالج بالمجان السيدات اللاتي يعانين من سرطان الثدي ابتداء من الكشف المبكر ومرورا بجميع مراحل العلاج من عمليات جراحية وعلاج كيماوي وإشعاعي وتأهيل نفسي وعلاج طبيعي وتغذية إكلينيكية وعلاج تلطيفي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق