المجتمع

نائب الجيزة: البطالة كابوس البيوت المصرية

كتبت عبير على

أكد النائب منتصر رياض، عضو مجلس النواب عن دائرة قسم أول الجيزة، على ضرورة دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للشباب لمواجهة شبح البطالة الذي اصبح كابوس كل البيوت المصرية، مطالبًا الشباب بضرورة العمل في المشروعات وعدم انتظار الوظائف الحكومية التي لن تأتي في ظل هذه الظروف.

وأوضح “رياض” في تصريح صحفي له، اليوم، أن هناك معاناة حقيقية يعيشها الشباب المصري منذ فترة وازدادت خلال الفترة الماضية من غياب مصدر للدخل، ومن وجود اي فرصة حقيقية للعمل، مضيفا أن “خزينة الدولة الآن لا تحتمل أي تعينات في الجهاز الإداري للدولة وبالتالي دعم المشروعات الصغيرة هو أفضل حل للشباب والدولة معًا.

شدد “رياض”، على ضرورة زيادة دور الدولة في توفير المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر لدعم الشباب حتى لا نتركهم عرضه لانتظار فرص العمل، مؤكدا أن الشباب المصري أصبح لديه حالة كبيرة من الاحباط بسبب الظروف الاقتصادية التي نعيشها.

وطالب “نائب الجيزة” بضرورة دعم القطاع الخاص، وتوفير بيئة ومناخ مناسب للاستثمار للقضاء على مشكلة البطالة في مصر، مشيرًا إلى أنه لن يكون هناك أي حل لمشكلة البطالة إلا بفتح مصانع جديدة لاستيعاب سوق العمال في مصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق