احدث الاخبار

نبارك للسعودية الميزانية التريليونية ..ونأمل أن تتجه بجزء للإنتاج العسكري

كتب الدكتور /محمد النجار


إنه التاريخ الذي لن ينساه العالم بما فيه الاخوة السعوديين وستسجله ذاكرة السعوديين بل والعالم مع إعلان وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، في مؤتمر صحافي تفاصيل الميزانية الأكبر في تاريخ المملكة الذي سيعقد في وزارة المالية السعودية.
وستكون ميزانية 2019م لأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية أكثر من تريليون ريال سعودي،، بإجمالي نفقات تصل إلى 1.106 تريليون ريال، بارتفاع قدره 7 في المائة عن العام الماضي.
وقال وزير المالية السعودي الجدعان: أن العجز بلغ حوالي 41.7 مليار ريال، منخفضًا بحوالي 31 مليار ريال عن العجز المسجل في الفترة المماثلة من العام السابق 2017، رغم نمو النفقات بنسبة 26 في المائة خلال فترة المقارنة.
اننا نتطلع أن تحظى الصناعات العسكرية في السعودية بمعدل كبير من تلك الميزانية بدلا من الاعتماد على الحماية الامريكية والابتزار الذي نراه يوميا من ترامب الامريكي .
ونأمل أن تحقق السعودية هذه الايرادات ، وأن تحقق نموا يجعلها في مكانها الحقيقي لتكون أول اقتصاد في العالم بما لديها من امكانيات بترولية في الانتاج بلا نفقات تُذكر خاصة في توقعات نضوب البترول من ناحية وفي الاستغناء عن نسبة كبيرة منه بعد ان تم الاتجاه لانتاج السيارات والمعدات الكهربائية والطاقة البديلة التي تقلل من قيمة البترول .
كما نأمل ان ينال العالم العربي والاسلامي استثمارات من هذه الميزانية حتى تستطيع الدول الاسلامية مساندة الحرمين الشريفين اذا حان وقت الحاجة اليهأ في ظل الشرق الاوسط الملتهب ، وذلك ضمن ميزانيات الاستثمار التي ستحظى بها امريكا وترامب واوربا والغرب بمئات المليارات التي تدعم اقتصاد اسرائيل وتمكينه من الانتاج العسكري وتجعلها القوة الوحيدة الضاربة وسط هذه الدول العربية والاسلامية التي لن يكون لها حول ولاقوة .
د.محمد النجار 18-12-2018م فجرالثلاثاء11ربي الثاني1440هـ

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى