العالمسياسة

نتنياهو: نعمل سويا مع روسيا داخل سوريا

وبحسب ما نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة، قول نتنياهو ان التنسيق مع الجانب الروسي لضمان عدم المس بمصالحنا ولمنع إقامة جبهة ضدنا هناك،  إلى جانب منع إيران من إقامة جبهة في مرتفعات الجولان.

 واضاف  اننا نعمل أيضاً للحفاظ على أمن وسلامة المنطقة من خلال منع نقل أسلحة فتاكة من سوريا إلى لبنان، مشددا على ضرورة منع حدوث مواجهة بين القوات الإسرائيلية وبين القوات الروسية العاملة في الأراضي السورية.

مشيراً إلى وجود “تنسي

وقال في كلمة له ألقاها بمؤتمر حول منطقة الجليل، عُقد اليوم الثلاثاء، في مدينة عكا (شمال)، بحسب ما نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة، “لضمان عدم المس بمصالحنا، نعمل في سوريا من وقت إلى آخر، لمنع إقامة جبهة ضدنا”.

وتابع نتنياهو “بالإضافة إلى منع إيران من إقامة جبهة في مرتفعات الجولان”، وقال “نعمل أيضاً على منع نقل أسلحة فتاكة من سوريا إلى لبنان، وسنواصل القيام بذلك”.

واستطرد: “من المهم منع حدوث مواجهة بين قوات الجيش الإسرائيلي وبين القوات الروسية العاملة في الأراضي السورية”، مشيراً إلى وجود “تنسيق (لم يحدد طبيعته) بين الطرفين بهذا الخصوص”.

وغالبا ما امتنعت تل أبيب عن التعقيب على تقارير تحدثت عن قصف إسرائيلي لشاحنات أسلحة في سوريا، كانت في طريقها إلى لبنان، خلال الفترة الماضية.

وكانت تل أبيب قد رفضت سابقا التعقيب على تقارير تحدثت عن قصف إسرائيلي لشاحنات أسلحة في سوريا كانت في طريقها إلى لبنان، خلال الفترة الماضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق