احدث الاخبار

نجدة الطفل: واقعة خطوبة طفلين في دسوق مخالف للقانون والدستور

كتبت / عزه السيد

قال صبري عثمان، المنسق العام لخط نجدة الطفل، في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أمس الأحد، معلقاً على واقعة خطوبة طفلين بكفر الشيخ، قائلًا إن تبرير أولياء الأمور للواقعة مخالف للواقع، ولقانون الطفل، والدستور المصري.
وأكد أنه سيتم تقديم بلاغ للنائب العام ضد الواقعة، وإخطار لجان حماية الطفل، وجمعيات الطفولة في المحافظات لاتخاذ اللازم، متابعًا أنه استنادًا للمادة 80 من الدستور نخطر النيابة العامة لتأخذ التعهد اللازم على ولى الأمر بعدم إتمام الزواج إلا بعد بلوغ السن القانوني وهو 18 عامًا.

وأشار إلى اختراق المادة 96 من قانون الطفل والتي تنص على عدم تعريضه للخطر، متابعًا: «مفيش حاجة اسمها نضج في سن صغير، والبنت معندهاش مهارات لاكتشاف الذات، ولا تقدر تتحمل مسؤولية، حافز إيه اللي بيتكلموا عليه، الأطفال دي هتنشغل عن دراستها».

وأكد على ظهور أضرار نفسية على الأطفال في المستقبل، معقبًا: «هذه الوقائع تحدث كثيرًا وببلغ الأمهات في أضرار نفسية مش هتشوفيها النهاردة بس هتظهر على المدى البعيد».

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وصور لخطوبة طفلين في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، وأثارت غضب وجدًلا واسعًا لرواد هذه المواقع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى