الصراط المستقيم

نجم يحذر الفنانين.. القبر ليس له شباك

اعلان

بقلم الدكتور /محمد النجار

كنت اتساءل كيف اختفى ذلك الفنان الذي أُعجبت به في مسرحية “عش المجانين” وكلماته الشهيرة التي اصبحت اسما حقيقيا واقعيا لتلك المسرحية ، كما اصبح اسمه شخصيا مرتبطا بتلك الكلمات “شفيق ياراجل”.
ولم اكتشف جواب سؤالي وحقيقة ابتعاده عن الفن سوى بعد وفاته الاسبوع الماضي ، عندما رأيت مقطع فيديو يتحدث فيه مع الاعلامي وائل الابراشي عن الفن .
تناول الفنان محمد نجم قضية الفن ، ومصير الانسان بعد رحيله ومعه الاعمال التي قدمها للناس سواء كانت اعمال صالحة بنشر الفضيلة أو أعمال سيئة تنشر الرذيلة ، وتحدث عن سماعه لكثير من محبيه عن طريقة تناول موضوعات الفن التي تثير الغرائز وتحض على الرذائل مما يجعل الفن بهذا الشكل حراما ، وتأثر قلبه بما كان يسمعه ، وأصبحت الفضية تشغله ، فذهب الى الشيخ الشعراوي ومعه الفنانة هناء ثروت ، وقد شرحا له بأن الفن سواء كان مسرحية او فيلم سينمائي يتناول قضايا المجتمع وعرضها بطريقة واقعية ، وضربا له مثلا بقضية المخدرات التي يتناولها الفيلم ، ثم يعرض النهاية المأساوية لتجار ومروجي ومدمني المخدرات وقالا له : هكذا يعالج الفن قضايا ومشاكل المجتمع .
وبأسلوب بسيط شرح الفنان محمد نجم رد الشيخ الشعراوي عليهما : بأن الفيلم يستعرض طوال فترة عرضه المشاهد العارية والمواقف الآثمة ولحظات الجنس المكشوفة والكلمات البذيئة والافكار الشيطانية وذلك ساعات طويلة ثم يستعرض في نهاية الفيلم ولبضع دقائق ماتسمونه بنهاية مؤثرة عن مصير هؤلاء المنحرفين!! فماذا تفعل دقائق معدودة في نهاية الفيلم مقابل ساعات طويلة من الهياج وإثارة الغرائز والشهوات ؟وماهو الاصلاح المرجو بعد ان سيطرت هذه الشهوات وتشبعت بها القلوب والعقول واشتاقت للنساء العاريات ومواقف الجنس التي تهبط بالانسان لدرجة الحيوانية البهيمية ؟؟
وقد خرجا الاثنان من عند الشيخ الشعراوي ، واعتزلت فورا الفنانة هناء ثروت الفن عقب ذلك اللقاء .
الممثلات : محمد نجم متخلف ؟؟؟
يستطرد الفنان محمد نجم “يرحمه الله” : عندما كان يطلب من الممثلات الاحتشام البسيط عند آداء أدوارهن والمتمثل في تغطية صدورهن وتغطية الركبة بدلا من الفساتين فوق ثم فوق الركبة ، فوصفوه بأنه انسان متخلف لايعيش مع العصر.
الفن من أجل الشباك :
وعلق الفنان محمد نجم عن الفن من أجل الشباك وزيادة الايرادات وتحقيق الملايين للمنتج والممثلين والممثلات والذي لا يتحقق إلا بعرض الممثلات لأجسادهن العارية وإغرائهن الشباب والمراهقين وأصحاب الهوى ، علق قائلا :
اذا كان الفن من أجل الشباك وزيادة الايرادات ، فهل للقبر شباك للرحمة بهذه الايرادات التي أفسدت الشباب وأضاعت دين العباد ؟؟ اذا كان الفن من أجل الشباك .. فهل للقبر شباك؟؟
يرحم الله ذلك الفنان “محمد نجم” بآراءه التي سمعناها في مقطع الفيديو وهو يدعو الله أن ينجيه من موبقات الفن.
هذه هي رسالة فنان وصل الى القمة في المسرح وله ادوار حققت شهرة ربما لم يحققها أي فنان آخر ، فماذا على الجمهور من هذه الرسالة ؟
اذا كان الفن من أجل الشباك ، فإن المستهدف من هذا الشباك هو الجمهور وأخلاقه ودينه ، وينبغي على الانسان عدم مشاهدة تلك المسرحيات أو الافلام التي تقضي على عمره وتسلب دينه ، ولا يخرج من تلك الحياة سوى برصيد من الهم والكرب العظيم ،، فهل للقبر شباك ؟؟ كما قال الفنان محمد صبحي ” يرحمه الله”؟؟؟

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق