احدث الاخبارالرياضة

نجوم أوروبا تقول أن بطولة اليورو أقوي من كأس العالم وميسي يرد بإجابة صادمة

كتب – محمد السيد راشد

كرر  كيليان مبابي لاعب منتخب فرنسا والمنتقل حديثاً إلى ريال مدريد الإسباني أن التنافس للفوز بطولة كأس أوروبا أكثر صعوبة من كأس العالم كونها تضم منتخبات قوية في كافة المجموعات، كما تعتاد تلك المنتخبات على مواجهة بعضها البعض بشكل مستمر.

وقال مبابي في مؤتمر صحفي : اليورو أصعب من كأس العالم، فهي صعبة للغاية بداية من دور المجموعات، وكل الفرق تعرف بعضها.

وأضاف: فرنسا لم تفز باللقب منذ 24 عاماً، وهي فترة كبيرة لكن لا تضع ضغطاً علينا، وسنواصل الاستعداد من أجل تقديم بطولة جيدة. لم أتعلم شيئاً في كأس العالم 2018 لأننا فزنا باللقب، ولكن تلقيت صفعة في يورو 2020 بفشلنا في البطولة.

ولا يُعد مبابي أول اللاعبين الذين يؤيدون هذا الرأي، إذ أكد العديد من لاعبي ومدربي كرة القدم أن البطولة القارية الأوروبية أكثر حدة من منافسات كأس العالم.

وسبق لتشافي هيرنانديز لاعب منتخب إسبانيا السابق أن شدد على صعوبة الفوز بلقب بطل كأس أوروبا مقارنة بالفوز بالمونديال.

وقال تشافي في تصريحات تعود إلى عام 2012: كأس أوروبا أصعب من كأس العالم وأكثر حدة، في كأس العالم، مع كل الاحترام فإننا قد نواجه منتخبات ضعيفة ، بينما في الـ”يورو” فإن كل المنتخبات قادرة على هزيمتك.

واتفق أندريس إنييستا وتشابي ألونسو ثنائي الجيل الذهبي لمنتخب إسبانيا مع زميلهما تشافي، في الرأي وأكدا على صعوبة البطولة القارية.

وقال إنييستا حينها إن المنافسة في يورو 2012 ستكون أصعب من المونديال الذي قاد إسبانيا خلاله للتويج باللقب عام 2010 في جنوب أفريقيا، وهو نفس ما قاله ألونسو في ذلك الوقت قبل انطلاق البطولة التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا.

كما اعتبر دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا أن الفوز بكأس أوروبا أكثر صعوبة من كأس العالم بعدما تصدر مجموعته في التصفيات ليقع في مجموعة في المتناول ضمت سلوفاكيا ورومانيا وأوكرانيا.

وأوضح تيديسكو: حجز مكان في التصنيف الأول ربما يكون ميزة صغيرة لأنه سيجنبك اللعب أمام ألمانيا والبرتغال وفرنسا، لكنه لا يجعل الأمر سهلا لأن الفوز ببطولة أوروبا من وجهة نظري دائما يكون أكثر صعوبة من الفوز بكأس العالم.

ميسي ما يقولوه غير الحقيقة 

ليونيل ميسي القول أن البطولة الأوربية أقوي من كأس العالم شيء لا يصدق ونحن ابطال العالم وفزنا علي المنتخبات الأوربية.

ليونيل ميسي

وقال ليونيل ميسي في تصريحات لشبكة “ESPN”: “مبابي يقول إن بطولة أوروبا أصعب من كأس العالم، وقال أيضًا إن منتخبات أمريكا الجنوبية لا تتمتع بالمنافسة مع الأوروبيين، الجميع يقدر ما يلعبونه”.

وأضاف ميسي: “كأس أوروبا مهمة للغاية، لكنها تستبعد الأرجنتين، بطلة العالم ثلاث مرات، والبرازيل، بطلة العالم خمس مرات، وأوروجواي، بطلة العالم مرتين”.

وواصل: “هناك 10 كؤوس عالم مفقودة في اليورو لنا. وهناك العديد من أبطال العالم الذين لم يقولوا إن كأس أوروبا هي البطولة الأصعب، أليس كذلك”.

وأشار ميسي: “في كأس العالم، أفضل الفرق موجودة، وجميع أبطال العالم موجودون بشكل عام. ولهذا السبب يريد الجميع أن يصبحوا أبطال العالم”.

ويستعد منتخب الأرجنتين إلى منافسات كوبا أمريكا 2024 والتي ستنطلق فجر الجمعة الموافق 21 من الشهر الجاري، حيث يتواجد في المجموعة الأولى بجانب كل من كندا وتشيلي، بالإضافة إلى بيرو.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.