منوعات

نحال العسل السعودي زهير فطاني يحاول كسر رقم غينيس بـ”عباءة نحل

 

 السعودية – هتان سعيد زمزمي
في ثاني محاولة للنحال السعودي زهير فطاني، أراد إثبات حبه للنحل، وقدرته على التعامل مع أنواعه المختلفة، محاولاً كسر الرقم العالمي المسجل في “جينيس” للأرقام القياسية بـ 63.7 كيلو كأثقل عباءة من النحل.
عضو مجلس إدارة جمعية نحالي مكة المكرمة زهير أمين فطاني الذي أصر على التجربة بأن يكسي جسمه بالنحل على شكل عباءة سوداء، وأن يحمل فوق جسمه 100 كيلو من النحل.
وفي حديثه للصحف فطاني الذي يمارس تربية النحل منذ 30 عاما، قال: “أحب ملامسة النحل وتربيته والاقتراب منه، وأملك 1500 خلية نحل بلدي و500 خلية حديثة، ولم أتمكن من جمع النحل عبر جولاتي المتفرقة في أنحاء المملكة، بحثاً عن النحل والمناحل في جازان أو أبها أو الطائف، وتمكنت من جمع كمية كبيرة من النحل في منقطة تبوك، لتوفر المراعي النحلية وتهيئة الجو ووجود البساط الأخضر حولي، لتكون هناك جمالية أثناء إجراء التجربة”.
وتابع: “قمت بالترتيب للتجربة وحجز موعد مع موسوعة جينيس، بعد أن قمت بجمع النحل في منطقة واحدة في تبوك، وأثناء التصوير أصبتُ بألم في باطن القدم ولم أستطع تحريك قدمي، إضافة إلى صعوبة في التنفس نظير نزلة برد، وقررت بعدها تأجيل التجربة”.
وأضاف: “بعد ساعة و20 دقيقة من الوقوف وإصابتي بالشد العضلي، استطعت جمع 49 كيلو من النحل، ما يعادل 343 ألف نحلة، وتعرضت خلال التجربة إلى مئات اللسعات من النحل دون أي تورم أو مضاعفات نظير ما أملكه من قوة تحمل للسع النحل بكميات كبيرة”.
وأشار فطاني، “لم أصل للرقم القياسي المسجل، وإذا تهيأت الظروف في المستقبل سأعاود التجربة، وكانت التجربة الأولى في شهر شعبان من العام الماضي، وتم حجز موعد مع غينيس وفشلتُ بسبب ارتفاع درجة الحرارة وهروب إحدى الملكات وتبعها باقي النحل”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق