الاسرة والطفل

ندوة بقرية سنبو الكبرى غربية عن حقوق المرأة

اعلان

كتبت / إيمان البلطي

أقامت الوحدة المحلية بقرية سنبو الكبرى مركز زفتى غربية ندوة بعنوان “حقوق المرأة “تحت إشراف ورعاية المستشار هشام أبو المكارم رئيس مجلس مدينة زفتى والمهندس أشرف النادى رئيس الوحدة المحلية بسنبو وحاضر فى الندوة الدكتورة نبيلة قشطى استاذ القانون الدستورى والنظم السياسية.

ودارت الندوة حول حقوق المرأة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى وما حصلت عليه من استحقاقات, وأهمية وجود المرأة فى المجتمع والدور الذى تقوم به, وما أضافه دستور 2014 للمرأة المصرية.

وقالت قشطى أن الندوة تهدف إلى توعية المرأة بحقوقها, وتحدثت قشطى فى الندوة عن مشروع تمكين النساء الفقيرات والمهمشات في مصر اللائي يعانين من انتهاك الحقوق.

وأن هذا المشروع سيكون له التأثير مع حلول عام 2025، حيث تستطيع النساء الفقيرات فى مصر خاصةً فى صعيد مصر بالتمكين والتمتع بنوعية أفضل من الحياة بعد حصولهن على حقوقهن، ولتحقيق هذا الهدف يعمل البرنامج مع الجهات المسئولة في الحكومة والمجتمع المدنى بالإضافة إلى أصحاب الحقوق والنساء أنفسهن للتصدى للمواقف والسلوك التمييزى تجاه النساء والفتيات.

كما تناولت قشطى دور القائمين على البرنامج مع الجهات المسئولة عن دعم دور المرأة لحماية حقوقها، وأيضًا مع النساء لتشجيعهن على فهم أهمية صوتهن، والمطالبة باستحقاقاتهن المشروعة.

واختتمت قشطى الندوة بالحديث عن عالمة الذرة سميرة موسى ابنة قرية سنبو وكيف أنها قدوة لكل بنات البلد وبنات مصر كلها وأعربت عن سعادتها بوجودها فى قرية سنبو الكبرى

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى