وضوح التعليمي

ندوة حول الإرهاب والتطرف بكلية الحقوق جامعة مدينة السادات

كتبت إيمان البلطى

نظمت كلية الحقوق جامعة مدينة السادات اليوم ٣٠ أغسطس ٢٠٢١م بالتعاون مع الإدارة العامة للمشروعات البيئية معسكر يوم واحد عن ملامح الجمهورية الجديدة والتحديات التى تواجه الشباب فى مواجهة الإرهاب والتطرف ، تحت رعاية  الدكتور أحمد محمد بيومى رئيس جامعة مدينة السادات والدكتورة سحر إمام عميدة كلية الحقوق التي انابت الدكتور حمدي حسين في إلقاء الكلمة عنها . وشارك في الندوة كل من : الدكتور شريف محمد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،واللواء عبد الوهاب الراعى أستاذ الإدارة بالاكاديميات العسكرية والشرطة ،والدكتورة  إيمان عرفة وكيل كلية الحقوق للدراسات العليا والبحوث، و ا. أحمد الفقى كبير أئمة بمدينة السادات ، والدكتور أشرف مهنا  مدرس القانون العام  بالكلية ، والأستاذ تامر أحمد قوره مدير عام الكلية. كما شارك فى الندوة عديد من اساتذة الجامعة.

واستهل الندوه بكلمة الدكتورة إيمان عرفة ثم كلمة الدكتورة سحر عبد الستار وتم شرح مفصل عن ظاهرة الإرهاب والتطرف ودور أجهزة الدولة في مكافحتها وعلي الاخص دور الجامعة في تنمية الفكر وتوعية الطلاب لمواجهة هذا الفكر المتطرف حتي تنعم الدولة بالآمن والاستقرار.

كما اشار اللواء “الراعي” في كلمتة عن دور التنمية والمشروعات القومية في مواجهة الارهاب والحد من التطرف ، وان مواجهة الارهاب ليس دوراً أمني فقط ولكن ما يتحقق من مشروعات تنموية عملاقة في جميع المجالات له تأثير ايجابي حالي ومستقبلي علي عملية التنمية المستدامة والحد من كافة التحديات ومنها التطرف والارهاب.وكما اشار إلى جهود الدولة المصرية خلال السبع سنوات الأخيرة فى مواجهة الإرهاب والتى اشادت بها كافة المنظمات العالمية والدولية الكبرى .

وفي نهاية الندوة سلم الحضور شهادات تقدير للطلاب المشاركين في المشاريع السنوية لمبادرة حياة كريمة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة جائحة كورونا.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.