المجتمع

ندوة عن الشائعات وأثرها على المجتمع المصري

كتب / أحمد مرعى

ينظم مركز إعداد القادة بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة القاهرة لقاءً تثقيفيًا مفتوحًا لطلاب الجامعة برعاية د. محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة .. يدور اللقاء حول «الشائعات وأثرها على المجتمع المصري».

يحاضر في اللقاء التثقيفي د. شريف درويش اللبان وكيل كلية الإعلام لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ويركز اللقاء على تحديد مفهوم الشائعات وأثرها الهدام على المجتمع، واستهداف الدولة المصرية بحرب للشائعات كجزء من حروب الجيل الرابع الذي يحتل فيها الإعلام موقعًا رئيسًا.

كما يتناول اللقاء الوسائل الاتصالية التي يتم توظيفها في نشر الشائعات مثل الإنترنت والمواقع الإخبارية المزيفة وشبكات التواصل الاجتماعي، واتجاهات الشباب نحو الشائعات المنتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي وسُبل مواجهتها، علاوة على الأساطير الكبرى التي تروجها الجماعات الإرهابية والمتطرفة مثل أسطورة الخلافة الإسلامية وأسطورة المظلومية وأسطورة المصالحة وغيرها من الاساطير التي تمثل إشاعات كبرى تستهدف المجتمع المصري على مدى زمني طويل.

يُعقد اللقاء التثقيفي في الحادية عشرة من صباح الأحد القادم بمركز إعداد القادة بملاعب جامعة القاهرة، ويُشرف على تنظيمه السيديْن فرج عيد وسعيد عبد المنصف، وتمنح اللجنة التنظيمية للملتقى شهادة حضور معتمدة للطلاب الذين يحضرون اللقاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق