المجتمع

نقابة الأطباء تثمن قرار مجلس الوزراء بتعديل مسمى خريجي العلوم الصحية بكلية جديدة بسوهاج

كتبت عبير علي

في خطوة مبدئيه جيدة لضبط الاداء المهني الطبي و وضع محددات و مسميات وظيفية واضحة لكل عضو في الفريق الصحي و الطبي لمنع التعديات على مهنة الطب وحماية المرضى, اشترط مجلس الوزراء لموافقته على مشروع القرار الجمهوري بإنشاء جامعة خاصة بمدينة سوهاج الجديدة أن يتم تعديل مسمى ( كلية العلوم الطبية التطبيقية) الي مسمى ( كلية العلوم الصحية التطبيقية ) و كذا تعديل مسمى خريجها من ( أخصائي) الي ( مشرف صحي).

و إذ تستحسن نقابة الأطباء هذه الخطوة وتثمن موقف مجلس الوزراء الذي يعزز مجهودات النقابة في حماية مهنه الطب من التعديات فإنها تطالب أيضا بتصحيح أوضاع الكليات القائمة فعليا قياسا على هذا القرار وتري ضرورة قيام الجهات المختصة بوضع أسس محددة و واضحة بإنشاء كليات العلوم الصحية و المسمى الوظيفي لخريجيها بما يمنع الخلط بينهم و بين المسمى الوظيفي للأطباء.

جاء هذا فى اجتماع نقيب الأطباء ا. د. حسين خيري و وكيل النقابة ا. د. أسامة عبد الحي , بوزير الصحة ا. د. أحمد عماد الدين اول أمس الأحد و دار الاجتماع حول مشكلتي كليات العلوم الصحية ومصاريف الدراسات العليا للاطباء , حيث قام الوزير خلال الإجتماع بتسليم نسخة من قرار مجلس الوزراء للنقابه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق