نقابة الأطباء توضح سبب رفضها لعرض الشراكة مع شركة “داف “

كتبت عبير علي

أكد مجلس النقابة العامة للأطباء في بيان يوم الثلاثاء 21 يونيو 2022 رفضه الطرح المعروض على مجلس إدارة اتحاد نقابات المهن الطبية بشأن شراكة الإتحاد في شركة داف للحلول الرقمية بشراء نسبة 24% من أصول الشركة بقيمة 50 مليون جنيه،مشيرا الى قرار المجلس برفض الشراكة  في اجتماعه المنعقد 20 مايو الماضي والذي تم التصديق عليه في جلسته المنعقدة يوم الجمعة الماضي 17 يونيه الجاري،

وقد أرجع مجلس النقابة العامة للأطباء رفضه لهذه الشراكة كون هذه الشركة المعروض شراء أصول بها بمبلغ 50 مليون جنيه مقابل نسبة 24% من أصولها هي شركة ذات مسؤولية محدودة وخبراتها وسابق أعمالها لا تمثل أكثر من 1% تقريباً من المبلغ المطروح.

وجاء في اليبان : إذ تصدر نقابة أطباء مصر هذا البيان لإعلان موقفها وإثبات قرار مجلسها من هذا العرض وإيمانًا من مجلس النقابة العامة للأطباء بالشفافية وإحاطة الأطباء علما فيما يخص مقدراتها.

وقد انعقد يوم الثلاثاء 21 يونيه  2022 مجلس إدارة اتحاد نقابات المهن الطبية وكان ضمن جدول الأعمال مناقشة العرض المطروح بالشراكة مع الشركة المشار إليها ومثل مجلس النقابة العامة للأطباء في الاجتماع كل من د. حسين خيري نقيب الأطباء ود. أيمن سالم أمين عام النقابة ود. أبو بكر القاضي أمين الصندوق، وقد أبدى د. حسين خيري نقيب الأطباء ود. أبو بكر القاضي أمين صندوق نقابة الأطباء اعتراضهما ورفضهما لهذا العرض فيما وافق باقي ممثلي نقابات اتحاد المهن الطبية ود. أيمن سالم أمين عام نقابة الأطباء.

يذكر أن مجلس إدارة اتحاد نقابات المهن الطبية يتكون من ثلاثة ممثلين عن كل نقابة من نقابات الأطباء البشريين والأسنان والبيطريين والصيادلة ويمثل الأخيرة الحارس القضائي.

 

Exit mobile version