صحة و جمال

نقابة الأطباء : نتواصل مع المسؤولين ونتابع حل مشكلات أطباء التكليف

كتبت / عبير علي

 

 

 

أعلنت اللجنة النقابية المشكلة لمتابعة مشكلات أطباء التكليف عن تلقيها عدة شكاوى من أطباء التكليف خلال الأيام الماضية، وأضافت اللجنة أن الشكاوى تنوعت بين مشكلات خاصة بمعوقات في تسليم العمل أخرى تخص عدم توفير استراحة لإقامة أطباء التكليف بجهات عملهم.

قال د. حسين خيري نقيب الأطباء أنه اجتمع مع د. أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية وتناول معه المعوقات التي تواجه الأطباء المكلفين بالعمل في الوحدات الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية، وأشار د. حسين خيري إلى تأكيد د. أحمد السبكي على حرصه واهتمامه ببحث المشكلات وتذليل معوقات العمل وطلب عرض كافة المشكلات الواردة للنقابة وتخص هيئة الرعاية الصحية، وأضاف د. حسين خيري نقيب الأطباء أنه عرض على د. أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية مشكلات بعض الأطباء التي وردت إليه بخصوص عدم توفير استراحة لإقامتهم بجهات عملهم، ووضح د. حسين خيري أن هذه الشكاوى واردة من أطباء التكليف بمحافظتي الأقصر وبورسعيد والمطبق بهما قانون التأمين الصحي الجديد، وأكد نقيب الأطباء أنه سيتابع مع رئيس هيئة الرعاية الصحية حل هذه المشكلات.

من جانب أخر اجتمع د. أحمد السيد ود. خالد أمين عضوي مجلس النقابة العامة للأطباء مع د. سحر حلمي رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة لبحث بعض مشكلات أطباء التكليف التي وردت إلى اللجنة النقابية، وقال د. خالد أمين أن د. سحر حلمي قامت بحل بعض المشكلات التي عرضت عليها فوراً، وأضاف د. خالد أمين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء أنه تم التواصل مع د. أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد وأنه تم حل مشكلة التأخير في استلام أطباء التكليف لعملهم.

ومن ناحيته قال د. أحمد السيد أنه بالنسبة لتخوف الطبيبات من عدم قبول عملهن بمحافظات اقامتهن، فقد أكدت د. سحر حلمي رئيس قطاع التدريب والبحوث على أن جميع المحافظات بها عجز في اعداد الأطباء وأنه تبعاً لذلك سيتم قبول الطبيبات للعمل بمحافظات إقامتهن.

ونوه د. خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء أن اللجنة النقابية المشكلة لمتابعة مشكلات أطباء التكليف والمكونه منه ود. أحمد السيد ود. إيمان سلامة ود. إبراهيم الزيات ود. أحمد حسين أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء ود. طارق منصور عضو مجلس نقابة أطباء سوهاج، مستمرة في تلقي شكاوى أطباء التكليف على واتس ٠١١١٥١٥٢٩٩١

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.