المجتمع

نقابة بنى سويف تطالب بتعديل مسمى خريج العلوم الطبية

كتبت عبير على

إجتمع أمس مجلس نقابة أطباء بنى سويف وعددا من الأطباء بالمحافظة وذلك لمناقشة ما صدر بخصوص تعديل لائحة كلية العلوم الطبية بجامعة بنى سويف، وما صدر من بعض الفئات من الطلبة بهذه الكلية من تجاوزات وصلت لحد السب والقذف للأطباء كافة، ولكيان نقابتهم خاصة

وإتفق أعضاء المجلس على العديد من النقاط والتى سيتم تنفيذها وهى أولا: تكليف محامي النقابة بتحرير محاضر سب وقذف، ومحاولة إثارة الفتنة والبلبلة، ضد جميع من تجاوز في حق الأطباء ونقابتهم، وضد الكيانات التي اصدرت بيانات تجاوزت فيها حدود الأدب وبيان مدى شرعية تلك الكيانات واتخاذ اللازم تجاه ذلك.
كما طالب اعضاء مجلس النقابة ببنى سويف الجامعات المعنية بحل الإشكال الذي تسببت فيه تشابه المسمى الوظيفي لخريجي كلية العلوم الطبية مع الأطباء والاخصائيين قبل موعد إجراء الإمتحانات النهائية وتخريج الدفعة، ودعوة الأطباء بكادر الجامعة لعدم المشاركة في أعمال الإمتحانات، وتحمل الجامعة لمسئوليتها.
وطالب ايضا اعضاء مجلس النقابة , المجلس الأعلى للجامعات بتعديل المسمى الوظيفي لخريجي كلية العلوم الطبية إلى «تقني»، والنص صراحة على عدم الترخيص له بالعمل إلا تحت إشراف طبيب.
واكد مجلس النقابة انه سيتم الإعلان عن المعامل ومراكز الأشعة داخل محافظة بني سويف التي يشرف عليها أطباء بشريين، ومطالبة الزملاء من الأطباء بعدم التعاون مع سواها، حماية للمهنة من التعديات، ولصالح المرضى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق