الفن والثقافة

نقيب الأطباء ومجلس النقابة يشاهدون العرض المسرحي “101 عزل”

العرض تقدمه فرقة "المواجهة والتجوال" ويجسد بطولات حقيقية للأطباء والفريق الطبي

كتبت عبير علي

يستضيف البيت الفني للمسرح التابع لوزارة الثقافة مساء اليوم الخميس 16 يونيه، د. حسين خيري نقيب الأطباء ووفد من مجلس نقابة الأطباء، لمشاهدة العرض المسرحي الذي تقدمه فرقة المواجهة والتجوال بعنوان ” 101 عزل “، ويبدأ العرض المسرحي الساعة 8.30 مساءً يومياً على مسرح عبد المنعم مدبولي بشارع 26 يوليو.

وأشاد د. حسين خيري نقيب الأطباء بمجهودات وزارة الثقافة والبيت الفني للمسرح في إبراز دور الأطباء والفريق الطبي ومواجهتهم المخاطر أثناء تأدية واجبهم الوطني، وأن هذه الأعمال الفنية التي تقوم بتجسيد بطولات الأطباء وتبرز تضحياتهم لها مردود إيجابي كبير على الفريق الطبي، ودعا د. حسين خيري نقيب الأطباء جميع أطياف المجتمع والأطباء لمشاهدة العرض المسرحي ” 101 عزل “.

د. حسين خيري

وقال الفنان محمد الشرقاوي مدير فرقة المواجهة والتجوال أن مسرحية ” 101 عزل ” تقدم يومياً على مسرح عبد المنعم مدبولي بشارع 26 يوليو أمام مترو العتبة ويبدأ الحجز من الرابعة مساءً ويتم بدء العرض في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً لمدة ساعة ونصف، وأن البيت الفني للمسرح يقدم تخفيض بقيمة 50% للأطباء وأسرهم تقديراً وعرفانا بدور الأطباء الوطني، وأضاف الشرقاوي مدير فرقة المواجهة والتجوال أن أحداث المسرحية تحكي الواقع الفعلي لما قام به الأطباء والتمريض في مواجهة فيروس كورونا.

من ناحيته قال الكاتب علي عبد القوي الغلبان مؤلف المسرحية، أنه حرص على كتابة عمل مسرحي يكون بمثابة عرفان وتقدير للأطباء، و تأريخ وتوثيق لبطولات وتضحيات الأطباء، وأضاف الغلبان أن المسرحية تعرض نماذج حقيقية تم رصدها من واقع عمل الأطباء في قالب الدراما الإجتماعية التي لا تخلو من الكوميديا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.