احدث الاخبار

نقيب الصحفيين فى إستقبال جثمان فقيد الصحافة إبراهيم نافع

كتبت عزه السيد

ووصل صباح اليوم الثلاثاء 2 يناير، جثمان الكاتب الصحفي إبراهيم نافع نقيب الصحفيين الأسبق ورئيس مجلس الإدارة والتحرير بمؤسسة الأهرام سابقا، إلى مطار القاهرة قادما من دبي بعد فترة صراع مع المرض.

وكان نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام عبد المحسن سلامة، بصحبة الإعلامي أحمد موسي وعددا من القيادات الصحفية بمؤسسة الأهرام قد وصلو منذ قليل إلى مطار القاهرة لاستقبال جثمان الكاتب الكبير إبراهيم نافع.

وأعرب عبد المحسن سلامة عن حزنه لرحيل إبراهيم نافع الكاتب الصحفي ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الأهرام الأسبق، مشيرًا إلى أنه قيمة كبيرة في مجال الصحافة وتاريخ نقابة الصحفيين.

وقال إن نافع قدم العديد لمؤسسة الأهرام ففي المجال الصحفي أصدر الأهرام المسائي والأهرام الناطق اللغتين الإنجليزية والفرنسية ووصلت عدد إصداراته إلى أكثر من 18 إصدارا.

كما حضر للمطار، محمد عبد الكريم ابن شقيقة المتوفي، وعمر إبراهيم نافع نجل إبراهيم نافع، وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وماجد منير رئيس تحرير الأهرام المسائي، وعلاء ثابت مدير تحرير الأهرام، ونجلاء شبانة مدير تحرير الأهرام.
كان نافع قد تعرض لأزمة صحية في شهر ديسمبر من العام الماضي دخل على إثرها العناية المركزية في الإمارات بعد إصابته بورم خبيث وأجرى على إثره عملية جراحية أزال فيها 70% من البنكرياس وإزالة الطحال كاملا.

بدأ إبراهيم نافع مشواره الصحفي عقب تخرجه من كلية الحقوق جامعة عين شمس، عام 1956م، ليلتحق بالعمل بوكالة رويترز ثم محررا بالإذاعة المصرية ثم محررا اقتصاديا بجريدة الجمهورية ثم رئيسًا لقسم الاقتصاد بجريدة الأهرام فمساعدا لرئيس التحرير فرئيسا لتحرير الأهرام عام 1979 ثم رئيسا لمجلس الإدارة ورئيسا للتحرير بالأهرام عام 1984م حتى عام 2005وتم فى عهده إصدار عددًا ضخمًا من الإصدارات الصحفية، والمجلات المتخصصة، وانتخب نائبا لرئيس مؤتمر الصحافة العالمية 1986، وعين عضوا بمجلس الشورى في مايو 1991.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى