احدث الاخبارفلسطين

نواب أمريكا يؤكدون انحيازه لاسرائيل بسن قانون يجعل معادة الصهيونية كمعادة السامية 

الأزهر الشريف يرفض القانون ويتساءل عن حق الفلسطينيين أصحاب الأرض الأصليين

 

كتب – محمد السيد راشد

أظهر مجلس النواب الأمريكي انحيازه الكامل لاسرائيل في تصويته  على عدد من القرارات بشأن الأوضاع في فلسطين، جاء أحدها ليقر بأحقية اسرائيل في الوجود بوصفه دولة مستقلة. ويجعل معادة الصهيونية ( اي انتقاد لاسرائيل) كمعادة السامية

وقال النائب توماس ماسي إن رفضه للقرار يرجع لمساواته بين “معاداة الصـ هيـ ونية” و”معاداة السامية”. وأضاف النائب في تغريدة على موقع “إكس”: “إن معاداة السامية أمر مؤسف، لكن توسيع نطاقها لتشمل أي انتقاد لـ إسرائيل لن يجدي نفعًا”.

أما النائبة رشيدة طليب –الفلسطينية الأمريكية الوحيدة في الكونجرس- انتقدت رد فعل الكيان الصـ هـ يوني بعد هجوم السابع من أكتوبر، واتهمت قادتها بارتكاب أعمال إبادة جماعية وذلك في ظل ارتفاع أعداد الضحايا من المدنيين في غزة.

يرى مرصد الأزهر الشريف أن مثل هذه القرارات تبرز بوضوح سياسة الكيل بمكيالين والتحيز دون أي مراعاة لحقوق الإنسان وقوانين الحرب؛ فالقرار الذي يعترف بحق وجود الكيان الصـ هـ يوني يقرر أن “إنكار حق إسرائيل في الوجود هو شكل من أشكال معاداة السامية”، فماذا عن حق الفلسطينيين –أصحاب الأرض الأصليين- في إقامة دولتهم؟! وماذا عن حق آلاف الأبرياء الذين راحوا ضحية العدوان الصـ هيـ وني الغاشم، والذين يُقتلون كل يوم حتى قبل 7 أكتوبر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.