احدث الاخبار

هجوم إرهابي على أتوبيس قرب دير الأنبا صموئيل بـ”المنيا”.

متابعة/ عزه السيد

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان لها، قبل قليل، تعرض أحد الأتوبيسات الذي يقل أقباط من زوار دير القديس الأنبا صموئيل المعترف “مغاغة – المنيا”، للاعتداء بالقرب من منطقة الدير.

وقال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الحادث أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.
وقد أعلن مصدر أمني ، إنَّ أتوبيسًا يقل عددًا من الأقباط تعرَّض لهجوم بالقرب من دير «الأنبا صموئيل» في المنيا، موضحًا أنَّ قوات الأمن انتقلت إلى مكان الحادث لفحص ملابساته كما انتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات وإسعافهم، إذ أسفر الحادث عن استشهاد 6 مواطنين وإصابة 7 آخرين.

وأضاف المصدر الأمني أنَّ الطريق الرئيسي للدير مغلق طبقًا للتعليمات الأمنية نظرًا لخطورة موقعه في الظهير الصحراوي وانقطاع شبكة الاتصالات في محيطه، إذ استخدم الضحايا دروبًا فرعية للوصول إلى الدير وأنَّه يتم ملاحقة منفذي الهجوم.

وأكد المصدر ضرورة التزام جميع وسائل الإعلام بالبيانات الرسمية فقط وعدم الانسياق وراء ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد أدان الأزهر الشريف، في بيان له، الهجوم الإرهابي الخسيس، الذي استهدف حافلتين تقلان عددًا من الأخوة الأقباط المتجهين لدير الأنبا صموئيل بالمنيا، اليوم، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين الأبرياء.

وأكد الأزهر أن مرتكبي هذا العمل الإرهابي الجبان مجرمون تجردوا من أدنى معاني الإنسانية، وهم بعيدون كل البعد عن تعاليم الأديان التي تدعو إلى التعايش والسلام ونبذ العنف والكراهية والإرهاب، وتجرم قتل الأبرياء والآمنين.

وشدد على أن استهداف الإرهاب للمصريين لن يزيدهم إلا إصرارًا وعزيمة على المضي قدمًا صفا واحدا في الحرب على الإرهاب.

وقال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس يتابع حاليا خلال لجنة الرصد، التغطية الإعلامية من جانب الوسائل المختلفة لحادث “المنيا الإرهابي”.

وأضاف شوقي في تصريحات صحفية، أن المتابعة ترتكز على التزام وسائل الإعلام المختلفة بكود التغطية الإعلامية للحوادث الإرهابية الذي أقره المجلس، ومن بينها الالتزام بالبيانات الرسمية وعدم نشر صور الضحايا من موقع الحادث.

وشدد شوقي على أن المجلس سوف يسائل أي وسيلة تخالف الكود المقر من جانبه، خاصة وأن بعض القنوات نشرت صورا للضحايا من داخل الأتوبيس وسيتخذ المجلس إجراءات بحقها.

وأشار إلى أن القرار سيسري على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي التي يزيد متابعوها عن 5 آلاف شخص.
كما أدان المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، استهداف أتوبيس قرب دير الأنبا صموئيل بالمنيا.

من جهته، قال اللواء أركان حرب محمد عبدالمنعم، أمين عام المجلس، إن المجلس يتابع عن قرب مع الجهات المعنية تطورات حالات مصابي وشهداء حادث استهداف أتوبيس قرب دير الأنبا صموئيل بـ”المنيا”.

وأضاف عبدالمنعم أنه وجه مسؤولي المكتب الإقليمي للمجلس، بتفقد ومتابعة حالات مصابي الحادث في المستشفيات التي يعالجون فيها.

وأوضح أمين “القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين”، أن المجلس سيقدم كامل الدعم والرعاية للمصابين، لافتًا إلى تحرك أعضاء مكتب المجلس في المنيا، لمستشفيات العدوة، مغاغة، وبني مزار، لمتابعة حالتهم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى