احدث الاخبار

هل تستغل إسرائيل التهدئة مع حماس بعودة أكثر غطرسة

كتب : حسام فاروق

صرح مسؤولان فلسطينيان أن حركة حماس وإسرائيل توصلتا إلى اتفاق حول التهدئة في قطاع غزة لإنهاء التصعيد على الحدود.،

وقد بدأ سريان اتفاق التهدئة بين إسرائيل وحركة حماس التي تدير قطاع غزة بوساطة مصرية لإنهاء التصعيد في القتال الدائر عبر الحدود.،

من جهة أخرى، ذكر مصدر مطلع لوكالة “معا” أن مصر نجحت في إقناع أطراف الأزمة بالالتزام بوقف إطلاق النار يبدأ مع منتصف الليل، وتتوقف بموجبه أعمال القصف الإسرائيلية وإطلاق الصواريخ من قبل الفصائل الفلسطينية.

وأشار المصدر إلى أن وقف إطلاق النار هو الثالث من نوعه الذي يجري التوصل اليه خلال اليوم بعد فشل الالتزام بالاتفاق الذي كان مقررا في الرابعة عصرا.

وذكرمسؤول فلسطيني مطلع على محادثات التهدئة لوكالة “رويترز” للأنباء إن الاتفاق سيسري اعتبارا من الساعة 20:45 بتوقيت جرينتش، بينما نقلت إذاعة الجيش عن مصادر أمنية إسرائيلية نفي التوصل إلى أي اتفاق.

واستهدفت طائرات إسرائيلية أكثر من 150 موقعا في القطاع منذ الأربعاء فيما أطلق نشطاء فلسطينيون عشرات الصواريخ، أحدها طويل المدى، صوب العمق الإسرائيلي.

وكانت قد دعت الحكومة الأمنية الإسرائيلية المصغرة، الخميس، الجيش إلى مواصلة عملياته في قطاع غزة، في قرار يفتح الباب أمام مزيد من التصعيد.

وقتل ثلاثة فلسطينيين من بينهم طفلة تبلغ من العمر عاما ونصف العام، ووالدتها الحامل وشخص ثالث، في غارات مكثفة شنها سلاح الجو الإسرائيلي ليل الأربعاء الخميس.،

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق