المجتمع

هل تصيب توقعات الرى بالنسبة لحالة الجو الأيام المقبلة؟

كتبت عزه السيد

قال الدكتور أسامة الظاهر، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير الري والموارد المائية،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء أمس الخميس، أن الوزارة تُعطي مؤشرات أولية قبل سقوط الأمطار بـ72 ساعة، موضحًا أنه يتم خفض التصرفات التي يتم إطلاقها خلف السد العالي؛ حتى تكون هناك قدرة استيعابية في المصارف لاستقبال كمية الأمطار المتوقعة.
وأضاف الظاهر:إن هناك توقعات لسقوط أمطار بنسبة تبدأ من 7 إلى 10 ملم، على المناطق الغربية وتمتد حتى شبه جزيرة سيناء، يوم الأحد المقبل، ومن الممكن أن تشتد الاثنين، حسب تقديره.

وتابع أنه تم تقدير قيمة المياه التي سقطت على مصر، منذ مساء الثلاثاء الماضي، بـ60 مليون متر مكعب، 25 مليون منهم استقبلتهم المجاري المائية، بينما هبط الباقي على المسطحات، وهو ما يعد شحنًا للخزان الجوفي، حسبما قال.

ولفت إلى عدم تخيُّل سقوط أمطار في مناطق القاهرة بتلك الكميات، مشيرًا إلى توجيه الوزارة مبادرات عديدة للجهات المعنية في الدولة لمشاركتها في أي مخطط عمراني، إضافة إلى المعاهد البحثية؛ لرؤية مسارات مياه الأمطار المحتمل سقوطها في تلك المناطق، بحيث يتم تقليل تأثير كميات الأمطار المحتملة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق