الرياضة

هل يصمد روما امام الهجوم الكتالوني

كتب / ايمن زكي

سيكون روما الايطالي علي موعد مع مباراة من نوع خاص مع برشلونة الاسباني والذي يضم نخبة من افضل اللاعبين بالعالم ويُفكر دي فرانشيسكو المدير الفني لروما في اللعب بدفاع مُتقدم وهذا ما صرّح به في المؤتمر الصحفي للمباراة وربما تكون تلك فكرة جيدة للتغلب على الضغط الذي سوف يمارسه برشلونة عن طريق ميسي وسواريز وراكيتيتش وانيستا .

لكن ربما لن يُفيد هذا في حالة عدم الضغط المكثف على إيفان راكيتيتش وإنييستا اللذين يستطيعان نقل برشلونة من المرحلة الدفاعية إلى الهجومية بسرعة.

وهذا الضغط لن ينجح إلا في حال ان يكون ناينجولان بحالته بدنية وهو أمر مشكوك به، لأن اللاعب البلجيكي غير جاهز تمامًا، بعد إصابته في مباراة بولونيا الأخيرة.

وليس من المتوقع أن تتاح لروما الكثير من الفرص لذا يجب على الذئاب استغلال كل الفرص الممكنة وهذا يعتمد على حالة المهاجم البوسني إيدين دجيكو الذي يُقدم موسمًا جيدًا للغاية خاصةً في دوري الأبطال ويعول عليه المدرب كثيرًا وسيكون من الصعب على روماأن يحد من خطورة ميسي، بالرقابة اللصيقة عليه، كما أن مانولاس وفازيو، المتميزين في ألعاب الهواء، سيتوجب عليهما أن يكونا متميزين كذلك، في مواجهات الواحد ضد الواحد، على الأرض، لوقاية فريقهما من خطر الهجوم الكتالوني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق