احدث الاخبار

وزارة التعليم تنفي تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة

كتبت /زينب الدراجيني

نفي الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم،رئيس امتحانات الثانوية العامة،ماتردد عن تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ عقب سقوط أحد صناديق نقل الأسئلة من سيارة التأمين.

وأكد حجازي في تصريح صحفي اليوم السبت 2 يونيو 2018 أنه تم تحرير محضر بالواقعة ولم يتم الكشف عن سرية الامتحانات نظرا لتغليف البوكليت جيدا ووضع المغلفات داخل كراتين ووضع الكراتين داخل صناديق الصاج المجلفن والمغلق بأقفال عادية والكترونية بكود سري .

وأوضح أن أحد الصناديق وقع خلال نقله من إحدى السيارات بكفر الشيخ ولم يفتح على الإطلاق، كما يتم نقل صناديق الأسئلة بواسطة الجهات السيادية والأمنية.

وأكد حجازي على المهام والأدوار المنوطة بهم، ومنها آلية وطريقة توزيع النماذج الأربعة للبوكليت والسيطرة على أي محاولات غش والتشديد علي عدم حيازة التليفون المحمول بالنسبة للملاحظين، وكذلك توفير الجو المناسب للطلاب والتصدي بقوة لأي من أنواع الغش سواء الكترونيا أو تقليديا.

كما أكد رئيس امتحانات الثانوية العامة أن مهام الملاحظين في اللجان تشمل حضور الأعضاء للجانهم قبل بدء امتحان كل مادة وقبل دخول الطلاب، دون أن يكون معهم صحف أو مجلات أو كتب، كما يلتزم الملاحظون بأن يكون شديدي اليقظة في الملاحظة،وعدم حديث الملاحظين الإثنين معا أثناء الامتحان ليتفرغ كل منهما تماما للملاحظة، ومراعاة عدم كتابة أي شيء على كراسة إجابة الطلبة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق