المجتمع

وزيرالتموين»: الوزارة لا تملك الحصة الحاكمة في الخضار والفاكهة مثل السلع الأساسية

كتبت عزه السيد

قال الدكتور أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، في مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، ردآ على تصريحات الدكتور على مصيلحي، وزير التموين بشأن أن دول العالم لا تستخدم الطماطم في الطهي، قائلًا إن التصريحات تم توظيفها وفهمها بشكل خاطئ عكس المقصود.
وأضاف “متحدث التموين” أن وزير التموين وضع اليوم حجر الأساس لأول منطقة لوجيستية فى محافظة البحيرة؛ لإنشاء مناطق تجارية على مساحة 100 فدان، معقبًا: «هذه المناطق التجارية تساهم بشكل كبير على انخفاض الأسعار مما ينعكس على المواطن في النهاية».

وأوضح أن تعليقات الوزير جاءت توضيح لفكرة أن محصول الطماطم سلعة سريعة التلف ولكنه تم اقتطاعه بشكل خاطئ، مضيفًا أن هناك 4 أسواق تجارية منظمة فقط فى مصر منها سوق 6 أكتوبر، والعبور، والإسكندرية، والإسماعيلية.

وأكد أن الهدف من الأسواق المركزية هي الحفاظ على أسعار السلع الأساسية للمواطنين وتوفيرها، متابعًا: «الوزير قال إن الطماطم سلعة ضرورية، ولكن الوزارة لا تملك الحصة الحاكمة في الخضار والفاكهة مثلما تملك الحصة الحاكمة في السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة والقمح».

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى