المجتمع

وزيرة الصحة تهنئ الأمين العام لجامعة الدول العربية لتجديد الثقة له

كتب / عمرو عزوز

 

التقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان صباح اليوم الإثنين السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وذلك على هامش اجتماع الدورة الـ 54 لمجلس وزراء الصحة العرب وذلك بمقر جامعة الدول العربية.

 

وصرح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة أن الوزيرة هنأت السيد أحمد أبو الغيط لتجديد الثقة له أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية لفترة جديدة مشيدة بجهوده المبذولة في متابعته الحثيثة للقضايا المختلفة للدول العربية وتعزيز أطر التعاون العربي المشترك.

 

وأكد مجاهد أن اللقاء تناول مناقشة آلية استمرار تقديم الدعم الطبي للدول العربية خاصة التي تعاني من تحديات اقتصادية فى ظل مواجهة فيروس كورونا وتعزيز سبل التعاون بين الدول العربية للاستجابة السريعة لاحتياجات الدول التي تعاني من تحديات صحية وإمدادها بالدعم الطبي.

 

وقال مجاهد أن الوزيرة تقدمت بخطاب إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية نيابة عن مجلس وزراء الصحة العرب بصفتها رئيس المكتب التنفيذي للمجلس يتضمن التأكيد على أهمية الإبقاء على تبعية المجلس العربي للاختصاصات الصحية البورد العربي لمجلس وزراء الصحة العرب بجامعة الدول لما له من أهمية في تخريج الأطباء بكفاءة عالية بالدول العربية.

 

ومن جانبه أشاد السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية بحرص مجلس وزراء الصحة العرب على تطوير أعمال المجلس العربي للاختصاصات الصحية بما يساهم في رفع كفاءة المهنية للأطباء في البلدان العربية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى