احدث الاخبار

وزيرة الهجرة : نجاة 43 مصريا من غرق مركب هجرة غير شرعي

كتب – وليد على

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة سها الجندى، نجاة 43 مصريا في حادث غرق مركب هجرة غير شرعي قرب سواحل اليونان، وأوضحت أن المركب كانت تقل نحو 750 مواطنا من كل جنسيات مختلفة.

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج -خلال اتصال هاتفي مع احدى البرامج التلفزيونية اليوم الاثنين 19 يونيو – إن المصريين الناجين من الغرق متواجدين الآن في إحدى معسكرات اليونان، وهناك تعاون بيننا وبين أثينا بشأن أسماء الناجين.

وأضافت أن هناك عددا كبيرا من الأهالي في المحافظات يطلبون الاستعلام والتعرف على أسماء أبنائهم الذين خرجوا في رحلة الهجرة غير الشرعية، مبينة أن مصر بها 72 قرية يخرج منها الشباب الراغبين في الهجرة غير الشرعية.

ولفتت إلى أن المركب لم تخرج من الحدود المصرية البحرية أو البرية إطلاقا، مشيرة إلى أن آخر مركب هجرة غير شرعي خرج منذ عام 2016، مشددة على أن أصحاب الجريمة المنظمة هم من يستغلون الشباب للهجرة غير الشرعية عبر ليبيا.

وتطرقت الوزيرة إلى أن هناك خطا ساخنا للأزمات والشكاوى بالوزارة ووزارة الخارجية، ويمكن للأهالي الأبناء المهاجرين إرسال معلومات أبنائهم؛ لإمكانية التواصل مع سلطات اليونان لمعرفة موقفهم، وبينت أن غرق المركب كان على بعد أكثر من 5 آلاف ميل تقريبا، خاصة أن المركب لم تتحمل الحمولة الزائدة عليها؛ مما جعلها تغرق في أعماق البحار.

وشددت على أنه تم التحقيق مع المهاجرين الذين تم إنقاذهم في اليونان، منوهة في الوقت نفسه بأن هناك تعاونا مثمرا من قبل السفارة المصرية في أثينا لمعرفة كل ما هو جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.