الصراط المستقيم

وزير الأوقاف:مشروع الأذان الموحد يُعد نقلة حضارية.

اعلان

كتبت /عزه السيد

تنظم أكاديمية الأوقاف الدولية لقاء ثقافيا، وجولة سياحية لنحو ثمانين طالبا من الطلاب الوافدين المسجلين على منحة من المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدارسين بالأزهر الشريف، ومن الطلاب الوافدين المسجلين بالدراسات العليا بالمعهد العالي للدراسات الإسلامية بالزمالك.

وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة: إنه سعيد بانطلاق مرحلة البث التجريبي للأذان الموحد، التي بدأت بأكثر من مائة مسجد بمحافظة القاهرة، ليتم التوسع فيها تدريجيًا لتشمل جميع المساجد.

وأكد وزير الأوقاف أن التوسع سيتم حاليًا وفق إمكانيات الجهة المنفذة، غير إن الوزارة تتوسع في التعاقد مع شركات متعددة للإسراع في تنفيذ واستكمال المشروع على مستوى الجمهورية.

وقال وزير الأوقاف: إن مشروع الأذان الموحد يُعد نقلة حضارية تتسق ومقاصد الشريعة الإسلامية، فالعبرة من الأذان هو تعظيم شعائر الله تعالى والإعلام بدخول وقت الصلاة، وكلا المقصدين يتحقق بمجرد رفع الأذان، وإعلام الناس بدخول وقت الصلاة.

وأضاف في بيان صحفي أن الوزارة تحرص على اختيار أفضل الأصوات من المؤذنين، كما أنها ستراعي فروق التوقيت، بحيث يكون الأذان الموحد على مستوى كل منطقة في ضوء توقيت رفع الأذان بها، مؤكدًا أن المشروع سيقضي على أقل تقدير على تداخل الأصوات بين المساجد القريبة، أو تقدم أو تأخر إطلاق الأذان في المنطقة الواحدة، مما يجعل من مشروع الأذان الموحد حلا لكثير من المشكلات، مع وفائه بالمقصود الشرعي للأذان.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق