احدث الاخبار

وزير الاتصالات : تكنولوجيات الحوسبة أصبحت ركنًا أساسيًا في البنية التحتية الرقمية

كتب – وليد على

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هناك اتجاه عالمي نحو زيادة الاهتمام بتكنولوجيات الحوسبة السحابية، لحفظ الكم الكبير الذي ينتجه العالم في اليوم الواحد من البيانات، والذي يصل إلى نحو 2.5 مليار جيجا بايت.

أضاف “طلعت” أن مصر أطلقت سياسة الحوسبة السحابية أولًا من خلال المجلس الأعلى للمجتمع الرقمي، إدراكًا منها بأهمية تكنولوجيا الحوسبة، وما تتيحه من مميزات اقتصادية وتكنولوجية، حيث تمكن الجهات الحكومية من تجنب أي هدر فى مواردها.

من جانب آخر، جاء ذلك خلال فعاليات قمة “هواوى كلاوود”، التي نظمتها شركة هواوى بحضور تشانغ تشاو يانغ الوزير المفوض بسفارة جمهورية الصين الشعبية لدى مصر.

أوضح عمرو طلعت أنه تم تشكيل لجنة حكومية على أعلى مستوى تستضيفها وزارة الاتصالات، بهدف إعداد خطة لمؤسسات الدولة وهيئاتها ووزاراتها، لكي يتاح لها المميزات التقنية والاقتصادية المرتبطة بسياسة الحوسبة السحابية.

وقال أنه يتم التخطيط لكي تكون كل الموارد الحوسبية والأدوات البرمجية، التي تستخدمها الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة متاحة على السحب الحوسبية المحلية، لتمكين هذه الشركات من استخدامها دون اللجوء لسحب حوسبية خارج مصر، وما يستتبعه ذلك من إنفاق بالعملة الصعبة.

وتابع “طلعت” أن تكنولوجيات الحوسبة أصبحت ركنًا أساسيًا في البنية التحتية الرقمية، بكافة الدول المتقدمة، مع تعاظم أهمية البيانات والاتساع المطرد حجمها، مشيرًا إلى توقعات خبراء الصناعة بتفاخم البيانات، من حيث الحجم والأنواع وما تعكسها.

وأعلنت شركة هواوى كلاود، الرائدة في مجال تكنولوجيا السحابة، عن إطلاق منطقة سحابية جديدة في مصر لتكون مركزًا إقليميًا للخدمات السحابية لشركة هواوي، في منطقة شمال إفريقيا، باستثمارات 300 مليون دولار، لتكون بذلك أول شركة تطلق سحابة عامة في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.