احدث الاخبار

وزير التعليم عن تأجيل الدراسة 3 أسابيع: “تفاءلوا بالخير تجدوه

كتبت عزه السيد

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، من خلال موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، على انتقاد أحد متابعيه لقرار تعديل موعد بدء الدراسة بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، من 1 سبتمبر إلى 22 سبتمبر المقبل.

حيث قال المواطن: “المنهج التكاملي المقترح تطبيقه بداية العام الدراسي الجديد لا يعرف تقليل مدة الدراسة بـ3 أسابيع، قرار تأجيل بدء الدراسة يعني إما إلغاء تطبيق النظام الجديد أو تنفيذ “أي كلام” تحت مسمى تطوير التعليم”، ليرد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تعويض الـ 3 أسابيع في نهاية الفصل الدراسي ولم يتأثر المنهج.

وقرر المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، أمس الخميس، تأجيل بدء الدراسة للصفوف الأولى حتى 22 سبتمبر المقبل، وأكدت الوزارة أن فترة التأجيل التي تصل إلى 3 أسابيع سينم تعويضها في نهاية العام، إذ ينتهي طلاب الصفوف الأولى متأخرين عن الطلاب المقيدين بالنظام القديم 3 أسابيع.

وقال الوزير: “تفاءلوا بالخير تجدوه، نحن نعمل ليل نهار في ظروف شاقة لمعالجة موروث شديد التعقيد وبأدوات قليلة وسوف تسعدون خلال أسابيع قليلة عندما ترون النظام الجديد في KG1، KG2، P1، والمناهج الجديدة ودليل المعلم والفلسفة الجديدة، وكل هذا تم إنجازه والكتب في المطابع في هذه اللحظة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق